قرار بزيادة كوادر أقسام الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية

الأحد 30 أكتوبر 2016 08:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
قرار بزيادة كوادر أقسام الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية



رام الله / سما /

أعلن وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم عن قراره بزيادة عدد الكوادر الطبية في أقسام الطوارئ في كافة المشافي الحكومية، إضافة الى قرار بتعيين أطباء مختصين في الجراحة العامة والأورام وطب العيون لصالح مستشفى بيت جالا الحكومي.

جاء ذلك خلال إجتماع موسع عقده الوزير عواد ظهر اليوم في مستشفى بيت جالا مع مدراء المستشفيات الحكومية بحضور وكيل الوزاة د. أسعد الرملاوي وعدد من المدراء العامون.

وقال وزير الصحة خلال الإجتماع " سنقوم بمراجعة شاملة في كافة المشافي الحكومية وتقييم لأدائها الفني والإداري من خلال لجنة مختصة ستعمل على تشخيص الخلل في أي موقع ومعالجتة بإتخاذ القرارت الإجراءات المناسبة".

وشدد الوزير عواد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات المهن والتعامل مع المراجعين بلطف وعناية وقال " قسم الطوارئ هو واجهة المستشفى، لذا قررت زيادة الكوادر في أسام الطوارئ، مع التركيز على التعامل بكل إيجابية ولطف مع أبنائنا المواطنين والمراجعين والمرضى".

وأكد وزير الصحة خلال الإجتماع على التعامل مع حالات الطوارئ وتحويلها في حال لم يتوفر العلاج لها في المستشفيات الحكومية، مشددا على عدم تحويل أي حالة يتوفر علاجها داخل مشافي وزارة الصحة وقال " لن نقبل أن يحول أي مريض يتوفر علاجه في مستشفيات وزارة الصحة".

وشدد الوزير عواد على إلتزام الطبيب الأخصائي بوجودة وحضوره أثناء العمليات الجراحية وقال " لايجوز إجراء أي عملية جراحية دون وجود وإشراف الطبيب الأخصائي، وسنتخذ الإجراءات بحق كل مناوب غير متواجد أو متغيب".

وناشد وزير الصحة كافة المواطنين ضرورة الحفاظ على مؤسساتنا الوطنية ودعم الكوادر الطبية وإفساح المجال لها في التعامل مع حالات الطوارئ، وعدم التدخل في عملها، ونبذ أي تصرف يسيء التعامل معها، واصفا كوادر الوزارة بأنهم" أبناء فلسطين الأوفياء الذين نذروا حياتهم لتقديم الخدمات الطبية لأبناء شعبنا العظيم".

وفي ختام الإجتماع قام الوزير عواد بجولة تفقدية في مرافق المستشفى كما قام بزيارة مرضى قسم الكلى حيث إطلع على إحتياجاتهم واستمع منهم الى تقييم لأداء الكوادر الطبية.

وكان وزير الصحة د. جواد عواد عقد اليوم إجتماع مع محافظ بيت لحم جبرين البكري في مقر المحافظة، حيث بحث معه عددا من القضايا والمواضيع التي تخص القطاع الصحي.