مركز حل النزاعات ينظم مناظرة شبابية في بلدة حانون

الخميس 27 أكتوبر 2016 10:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مناظرة شبابية في بلدية بيت حانون بعنوان: "دور بلدية بيت حانون في تقديم خدماتها للجمهور"، ضمن أنشطة مشروع "خطوة متقدمة نحو المساءلة الاجتماعية" وذلك بالتعاون مع المنحة الوطنية للديمقراطية على مستوى محافظات قطاع غزة والضفة الغربية.

وشارك في المناظرة ممثلاً عن البلدية كلاً من رئيسها د. محمد نازك الكفارنة ، أ. زياد عاشور مدير البلدية ، أ. باسم المصري مدير الدائرة الصحية " ومجموعة من الشباب وهم : " أحلام أبو صلاح ، بشار الغصين ، صفوت النجار " وذلك بحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمحلي ولفيف من العائلات في المنطقة ، ومكنت هذه المناظرة الشباب من طرح آرائهم بطريقة بناءة مدعمة بحجج مما ساهم في إثراء المناظرة وطرح اقتراحات بناءة لصناع القرار .

وخلصت المناظرة إلى ضرورة تفعيل آليات لتحسين دور بلدية بيت حانون في تقديم خدماتها للجمهور وأوصت بضرورة إشراك الشباب و المجتمع المحلي في المساهمة في تطوير الخدمات المقدمة من خلال فتح المجال أمام الجمهور بوضع الاقتراحات اللازمة لتطوير ، وزيادة درجة الاهتمام والعناية بالمستفيدين من خلال الخدمات وذلك بحل مشاكل الصرف الصحي في "بورة" أبو غزالة وتطوير وتأسيس البنى التحتية في المنطقة الصناعية .

تأتي هذه المناظرة استكمالاً لأنشطة مشروع " خطوة متقدمة نحو المساءلة الاجتماعية " التي تهدف إلى تعزيز مساهمة الشباب في المساءلة الاجتماعية وزيادة العلاقة ما بين البلديات والشباب, وذلك بالتركيز على مجموعة من القضايا المجتمعية المهمة مثل المياه العادمة وخدمات البلدية المقدمة للمواطنين ، من أجل التركيز عليها وتقديم الحلول