خبر : ابو سمهدانة يفتح النار على منتقديه ويتهمهم بالوقوف بوجه "حالة الاستنهاض" في فتح

الإثنين 04 يوليو 2016 11:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ابو سمهدانة يفتح النار على منتقديه ويتهمهم بالوقوف بوجه "حالة الاستنهاض" في فتح



غزة - اتهم عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية عبد الله ابو سمهدانة، من اسماهم بـ"المتضررين من النهوض الفتحاوي ومسيرة الديمقراطية التي تعيشها الحركة" بالوقوف وراء تخريب مؤتمر إقليم شرق غزة.

واعتبر أبو سمهدانة ان الهدف من وراء ذلك، هو اعاقة حالة النهوض والاستنهاض التي تشهدها الحركة.

ووعد في بيان صحفي، تعقيباً على الاحداث التي شهدها مؤتمر اقليم شرق غزة في حركة فتح امس الأحد، ان مؤتمر الاقليم الذي ممن تشرفوا بالاشراف عليه، سيستكمل في اقرب فرصة ممكنة حتى يتمكن ابناء فتح في الاقليم من اختيار قيادة منتخبة لاقليمهم، الذي وصفه بأنه من خيرة الاقاليم على مساحة الوطن.

ووجه أبو سمهدانة حديثه للذين اطلق اعليهم اسم "المتضررين من الاستنهاض الحركي في حركة فتح ":"لن نسمح لاحد بعرقلة نهوضنا وسنعقد مؤتمرنا، وقال أن هناك 36 منطقة تنظيمية في إقليم شرق غزة منها 35 منطقة منتخبة تشكل ماردا فتحاويا من الذين تربوا في مدرسة الياسر أبو عمار والرئيس ابو مازن محمود عباس".

وأشار إلى ان التحقيقات بخصوص ما جرى لم تستكمل بعد، متهما من اسماهم بالمتضررين من المؤتمر وحالة النهوض الفتحاوي، هم الذين خرجوا عن الصف الفتحاوي وهم المتضررين من وحدة وتماسك حركة فتح, وهم اؤلئك المستفيدون من استمرار حالة الترهل والتردي داخل الحركة مشددا على ان هؤلاء يعملون على ادامة هذه الحالة.

وشدد أبو سمهدانة:" على أن احد لن يستطيع حرف بوصلة الاستنهاض الفتحاوي وعرقلة مسار النهوض التي تشهدها الحركة، مؤكداً ان قطار ترتيب أوضاع الحركة انطلق وتخطى مرحلة اللاعودة ولا يستطيع أي انتهازي أو منحرف او متجنح إيقافه ولا مكان للعودة إلى الوراء وكل محاولة لعرقلته ستبوء بالفشل وستتحطم على صخرة الإصرار الفتحاوي على استكمال مسيرة النهوض والتي لن يتوقف قطارها إلا في محطة عودة هذه الحركة الرائدة لقيادة الشعب والقضية والوصل بهما إلى بر الأمان وتحقيق الأهداف التي جاءت من اجلها وعلى رأسها الحرية والاستقلال".كما جاء في البيان.

يذكر أن ابو سمهدانة قد تعرض قبل أشهر الى انتقادات حادة وصلت الى درجة الاعتداء عليه بسبب تطاوله على عناصر في حركة فتح في المنطقة الوسطى .