خبر : افتتاح مستشفى سان جون للعيون في قطاع غزة

الجمعة 10 يونيو 2016 11:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة  - شارك وفد من الأطباء وكبار الضيوف من مختلف المناطق في حفل افتتاح مستشفى سانت جون للعيون في قطاع غزة بحضور عدد من الوزراء والشخصيات القيادية والاعتبارية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية والعاملين في المستشفى.
ورحب داوود دحدل مدير دائرة التنمية وإدارة المنح في مجموعة مستشفى سانت جون للعيون بالضيوف والشخصيات الاعتبارية والمؤسسات على كافة أطيافها ومسمياتها، كما قدم دحدل شكره لدولة قطر وعلى رأسها الأمير تميم بن حمد آل الثاني على التبرع السخي لانشاء هذا الصرح المهم.
وفي كلمة لرئيس مجلس أمناء مجموعة مستشفيات سانت جون للعيون ، قال نيكولاس وولف :"إن مجموعة مستشفيات سانت جون قدمت خدمات نوعية في مجال طب العيون للشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأكثر من 25 سنة".
وأضاف " افتتاح المقر الجديد للمجموعة هو استمرار لتقديم هذه الخدمات مع ضمان شموليتها، موضحا أن الاستثمار بالقطاع الصحي لا يستحوذ على اهتمام المستثمرين، مشيدا بجهود الأيادي والعقول الفلسطينية التي بُذلت على مستوى الدعم والتخطيط والبناء.
وشكر كل المؤسسات الداعمة لهذا المشروع وخاصة دولة قطر وأميرها وصندوق التنمية القطري القائم على دعم هذا المشروع.
بدوره، عبر الدكتور عبد الله الافرنجي محافظ مدينة غزة ممثلا عن فخامة الرئيس محمود عباس عن سعادته لافتتاح مبنى سانت جون للعيون، وقال:" إن الشعب الفلسطيني رغم ما يخوضه من حروب وما يتعرض له من حصار إلا أنه قادر على تحمل الظروف المحيطة والاستمرار بمسيرة الإعمار والتشييد وأكبر دليل ما نراه بأعيننا اليوم".
وأضاف" ان الشعب الفلسطيني يطلب السلام والعيش بدولة فلسطينية مستقلة والعيش بسلام مثل باقي دول العالم.
من جانب آخر، أشار الدكتور ماجد أبو رمضان عضو مجلس الأمناء لمجموعة مستشفى سانت جون بأن مؤسسة سانت جون تعمل منذ قرون وفي العام 1960م أُنشأ مستشفى سانت جون بالقدس وهو من أكبر وأهم المستشفيات لطب وجراحة العيون في فلسطين ويقدم خدمات نوعية عالية الجوده لمعظم سكان القدس والضفة وغزة.
وأضاف "أن مبنى مستشفى سانت جون قد تم إقامتة لتخفيف المعاناة عن أهلنا بقطاع غزة في الذهاب إلى القدس، وهذا كله بفضل إخواننا الداعمين لهذا المشروع حيث تم تخصيص المكان القائم عليه المبنى الجديد من قبل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات".
وأضاف أبورمضان: " نعدكم في مستشفى سانت جون وكل العاملين أن نعمل بالعهد وأن نقدم كل الخدمات المطلوبة منا ونأمل أن نقدم أفضل الخدمات إلى أبناء شعبنا في قطاع غزة " .