خبر : رام الله : شبكة السياسات الفلسطينية تتصدر التصنيفات العالمية

السبت 25 يناير 2014 07:07 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله سما حققت شبكة السياسات الفلسطينية نجاحاً جديداً تمثل بتصنيف عالمي رفيع المستوى في تقييم أعدته جامعة بنسيلفينا في الولايات المتحدة الامريكية.

وحصلت الشبكة على المرتبة الثالثة والثلاثين ضمن فئة "أفضل شبكة تفكير وتفاكر" متقدمتاً على مجموعة كبيرة من المؤسسات البحثية والسياساتية على مستوى العالم أجمع. وتضمنت قاعدة بيانات التقييم الذي أجرته جامعة بنسيلفينا الأمريكية حوالي 6826 مؤسسة تفكير وتفاكر ومركز بحثي من حول العالم.

يُذكر أن الشبكة هي المؤسسة الوحيدة التي ظهرت في قائمة "أفضل شبكة تفكير وتفاكر" كمؤسسة تُعنى بشكل مباشر في الشأن الفلسطيني. الشبكة هي شبكة تفكير وتفاكر ومركز بحثي ليس له حدود تتمثل مهمتها في تثقيف وتوعية وتعزيز الحوار العام حول الحقوق الفلسطينية ضمن إطار القانون الدولي وحقوق الإنسان وحق تقرير المصير. توفر الشبكة منبراً لوجهات النظر الفلسطينية المتنوعة مع التمسك بمبادئ الحرية والعدالة والمساواة. 

ويصدر مستشارو الشبكة أوراق سياساتية وتعقيبات تتناول القضايا الاستراتيجية ذات الصلة بالفلسطينيين. وتهدف الشبكة إلى الاستفادة من المعرفة والخبرة الواسعة للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وذلك لإشراك أوسع طيف من الآراء ووجهات النظر في النقاش والحوار حول السياسات والاستراتيجيات، وكذلك في مجال التوعية التثقيفية. إضافة إلى دورها في نقل وتوصيل الافكار والاستراتيجيات لتحقيق الحقوق الفلسطينية إلى المجتمعات الفلسطينية والعالم أجمع.