خبر : داخلية غزة تعيد لمعلمة حقوقها

الأحد 15 يوليو 2012 10:26 ص / بتوقيت القدس +2GMT
داخلية غزة تعيد لمعلمة حقوقها



غزة / سما / تمكنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في حكومة غزة من إعادة حقوق معلمة فلسطينية بعد أن تم فصلها بشكلٍ تَعَسُفي من مدرسة خاصة. واستطاعت وزارة الداخلية حل المشكلة في غضون عشرة أيام وذلك بالتواصل والتنسيق مع وزارة العمل في الحكومة الفلسطينية بغزة. وقالت مدير دائرة الشكاوى في وزارة الداخلية الأستاذة حنان مطر في تصريحات نشرها موقع داخلية غزة على شبكة الانترنت "تعاملت الوزارة بروح عالية من المسئولية مع شكوى المعلمة الفلسطينية "ن. ز" من المحافظة الوسطى التي عملت مدة ثلاثة أعوام في مدرسة خاصة بمحافظة غزة وتم فصلها من المدرسة بشكلٍ تَعَسُفي". وأضافت "بعد أن استنفذت كافة المحاولات لإعادة حقوقها الوظيفية توجهتْ المعلمة إلى وحدة الرقابة والشكاوى بوزارة الداخلية والأمن الوطني وقدَّمت إفادة وشكوى خطية لدائرة الشكاوى في الوزارة شارحةً أصل وتبعات المشكلة". وتابعت مطر إن "دائرة الشكاوى تتبع سياسة الباب المفتوح في تعاملها مع المواطنين دون استثناء وأن المعلمة "ن. ز" جاءت إلى مكتب دائرة الشكاوى بالوزارة وعَرَضَتْ مشكلتها خطياً". وأشارت إلى قيام الدائرة على الفور بمخاطبة وزارة العمل رسمياً بهذا الخصوص حيث تم استدعاء المعلمة ومديرية المدرسة الخاصة من قِبَلِ دائرة الشئون القانونية في وزارة العمل وتم حل المشكلة حيث مَنَحَتْ وزارة العمل المعلمة كافة مستحقاتها المالية وشهادة خبرة عن تلك الفترة وتم مخاطبة وزارة الداخلية بحل المشكلة. وأردفت مطر "اتصلت المعلمة "ن. ز" هاتفياً بدائرة الشكاوى وقدَّمتْ شكرها لوزارة الداخلية مُشيدةً بجهودها وسرعة تعاملها مع شكاوى المواطنين". وفي هذا الصدد أكد مدير عام وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى بوزارة الداخلية الأستاذ محمد حسن النجار لموقع الداخلية أن وحدته أسهمت في بناء الثقة المتبادلة بين المواطن الفلسطيني ووزارة الداخلية والأمن الوطني. وأوضح أن مكاتب الوحدة لا تخلو ساعة وقت الدوام الرسمي من حركة المواطنين الذين يطرقون الأبواب للاستفسار وتقديم الشكاوى والمقترحات والتي يتم توجيهها إلى جهات الاختصاص لتجد طريقها إلى الحل. وتستقبل دائرة الشكاوى بالوزارة يومياً عشرات الشكاوى والمقترحات والاستفسارات على البريد الالكتروني أو شكاوى وجاهية أو عبر صناديق الشكاوى أو من خلال الرقم المجاني المباشر "1800540530" ، ويتم إحالتها إلى جهات الاختصاص الذين يتعاملون معها بروح عالية من المسئولية. " 728 شكوى" وأظهر تقرير صادر عن وحدة الرقابة الداخلية والشكاوي أن دائرة الشكاوى بالوحدة استقبلت خلال النصف الأول من العام الحالي 2012م أكثر من " 728 شكوى" عبر صناديق الشكاوى المثبتة في مداخل كافة إدارات ومديرات ووحدات وزارة الداخلية. كما استقبلت شكاوى عن طريق شبكة الانترنت العالمية أو بصورة وجاهية في الفترة الواقعة ما بين 1/01 /2012 م وحتى 30/06/2011 م . وتم التعامل معها بروح المسئولية العالية وتم الرد على" 586 شكوى"عبر الإنترنت، كما تم تحويل" 142شكوى لجهات الاختصاص ذات العلاقة بموضوع الشكاوى، منها "36 شكوى" إلى مكتب وزير الداخلية والأمن الوطني ،وعدد "8 شكاوى" لمكتب وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني. كما تم تحويل عدد "9 شكاوى" لمكتب المراقب العام لوزارة الداخلية، ومثلها لـ الإدارة العامة للشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية ، إضافة إلى "41 شكوى" لجهاز الشرطة الفلسطينية. واستقبل جهاز الأمن الداخلي عدد " 11 شكوى" ، كما واستقبلت شئون الأجانب "والأحوال المدنية ، والشئون الإدارية، والجوازات ، والشؤون العسكرية، والدفاع المدني ، والخدمات الطبية العسكرية و داخلية غزة، وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي، ومحافظتي غزة ورفح ، الإدارة والتنظيم ،وشركة كهرباء غزة العديد من شكاوى المواطنين ؛ حيث يتم التنسيق مع مكتب المراقب العام والأجهزة الأمنية بشأن القضايا ذات الطابع العسكري والأمني. فيما يتم التواصل وبشكل مستمر مع الإدارة العامة لشئون العشائر والإصلاح بشأن بعض القضايا ذات الطابع الاجتماعي أو المالي