شاهد: وصول القافلة الثانية من المساعدات الطبية إلى غزة بدعم من الإمارات

الأحد 10 يناير 2021 06:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد: وصول القافلة الثانية من المساعدات الطبية إلى غزة بدعم من الإمارات



غزة / سما /

وصلت، مساء الأحد، القافلة الطبية الثانية من المساعدات الممولة من دولة الامارات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، وكان في استقبال القافلة وفد من الكتلة البرلمانية برئاسة النائب محمد دحلان ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وكان في استقبال القافلة نواب من كتلة فتح النائب نعيمة الشيخ علي والنائب د. إبراهيم المصدر والنائب عبد الحميد العيلة والنائب أشرف جمعة ووزير الصحة الأسبق د. جواد الطيبي ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد ووفد من وزارة الصحة الذي تسلم القافلة الطبية.

وقدم الوفد شكره العميق لدولة الامارات الشقيقة ورئيس الدولة خليفة بن زايد وولي عهده الشيخ محمد  بن زايد على ما قدموه لأبناء شعبنا لمؤازرته في التصدي لجائحة كورونا في ظل تفشي الفيروس المستجد وما تعنيه هذه المساعدات وتمثله من قيمة في ظل النقص الشديد بالمعدات والتجهيزات في مستشفيات قطاع غزة .

كما تقدمت الكتلة بشكرها للشقيقة مصر على تسهيل وصول القافلة لغزة.

من جانبه أكد النائب جمعه على أهمية هذه المساعدات وما يمكن ان تسهم فيه من انقاذ مئات الأرواح من أبناء شعبنا في ظل تصاعد عدد الإصابات في القطاع مشيرا للجهود التي بذلها النائب دحلان من اجل تسهيل وصول هذه القوافل لأبناء شعبنا في القطاع.

وأوضح وزير الصحة الأسبق د. جواد الطيبي ان القافلة تحتوي على عدد من الاحتياجات الهامة لاستخدام وزارة الصحة فهي تضم "452 الف ماسك "كمامة" لوزارة الصحة وقرابة ألفي فحص pcr  إلى جانب 12 ألف جول أزرق 5720 بدلة بيضاء كاملة" والاهم انها تتضمن محطة توليد أكسجين ستعد الأكبر بغزة، ولديها قدرة على تعبئة أنابيب الأكسجين للمستشفيات..

وأشار النائب جلال المصدر الى ان محطة توليد الاكسجين ستدخل بكامل معداتها من شاشات عرض ولوجستيات التوصيل وسيجري تركيبها من فريق هندسي بوزارة الصحة بغزة إضافة الى عدد من انابيب الاكسجين لسد حاجات المستشفيات .

وأضافت بيان كتلة فتح  ان القافلة تحتوي على 30 جهاز تنفس صناعي عشرة منها لاحتياج العناية الفائقة الثابتة وعشرون أخرى متحركة تستطيع وزارة الصحة الاستفادة منها حيثما تحتاجها.

وختمت الكتلة بيانها بان هذه القافلة لن تكون الأخيرة وان هناك سعي مستمر من اجل مد القطاع باحتياجات أخرى لمواجهة جائحة كورونا قد يكون اللقاح واحدا



11

1

111

1111

11111

111111