كرهينبول: لا احد يستيطيع نزع الشرعية عن الاونروا وسنواصل عملنا في خدمة اللاجئين

الخميس 23 مايو 2019 12:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
كرهينبول: لا احد يستيطيع نزع الشرعية عن الاونروا وسنواصل عملنا في خدمة اللاجئين



غزة / سما/

قال مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بيير كرهنيبول في مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة االاونروا بغزة أن لا احد يستطيع أن ينزع الشرعية عن الاونروا مؤكدا ان المنظمة ستواصل تطبيق تفويضها الممنوع من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورفض كرهينبول أي محاولة لاتهام الاونروا بانها السبب في ادامة قضية اللاجئين معتبرا ان الفشل السياسي هو السبب في وجود الاونروا واستمرار قضية اللاجئين ومؤكدا على ان اللاونروا ستواصل خدماتها.

وتابع " بالأمس كان هناك تاييد ساحق من 14 دولة للاونروا في مجلس الأمن الدولي حيث تحدث عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين وأهمية عمل الاونروا".

وتابع " اننا نرفض اي اتهامات للاونروا بانها مسؤولة عن فشل السياسية ونرفض اي اتهامات غير حقيقة ونعتبرها مضللة".

وأضاف كرهنيبول ان " الاونروا تبذل اقصي جهودها لضمان ان تبقى المدارس مفتوحة في العام الدراسي يالقادم" موضحا ان العجز المالي يبلغ حاليا 200 مليون دولار وان منظمته لن يكون لديها تمويل منتصف يونيو القادم.

وتابع "نحن بحاجة الى ستين مليون دولار لضمان توزيع المواد الغذائية على مليون لاجئ فلسطيني في غزة مشيرا الى ان توزيع المواد الغذائية على اللاجئين الفقراء مهم بالنسبة للاونروا كما التعليم .

وأوضح ان الاونروا أعادت 500 من موظفيها الذين تم تحويلهم الى الدوام الجزئي الى نظام العمل الكامل رغم التحديات المالية التي تواجهها.