بمشاركة الرئيس عباس: احياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الإثنين 19 نوفمبر 2018 02:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
بمشاركة الرئيس عباس: احياء ذكرى المولد النبوي الشريف



رام الله/سما/

احتفل، اليوم الاثنين، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس: "الحمد لله الذي أنار الوجود بميلاد النبي محمد، التحية لشهدائنا وأسرانا والتحية إلى القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ومن يرى غير ذلك فليذهب الى مزابل التاريخ".

وأضاف: "في كل عام تتجدد الأفكار والمعاني في محمد في تحليل شخصية الأنام، في ذكرى ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم نستذكر صورة الأمة الإسلامية المشرقة  التي تحققت فيها عناصر الوسطية والاعتدال.

وتابع ادعيس: "إن ميلاد الرسول يستنهض فينا منظومة القيم والأخلاق، ولها أهميتها البالغة في العبادات والسلوك وفي النواحي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية".

وأضاف: "أؤكد متانة العلاقة بيننا وبين أتباع الديانات الأخرى، وجميعنا في خندق واحد ضد الاحتلال وخلف قيادتنا الحكيمة، وأعداؤنا ليس مع اليهودية إنما مع "الصهيونية" التي احتلت أرضنا واعتدت على مقدساتنا".

وأشار ادعيس إلى أن وزارة الاوقاف في فلسطين تمثل النموذج الذي يشار اليه بالبنان بالتسامح والتفاهم الديني، داعيا شعبنا الى الالتفاف خلف قيادتنا ورئيسنا محمود عباس في كل مواقعنا وتجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وثمن مواقف الرئيس الجريئة ورفضه الكامل لكل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية، ورفضه الكامل للقرارات الأميركية الجائرة.

واختتم ادعيس: وزارة الأوقاف أطلقت فعاليات الاحتفالات في مولد النبي في كافة المحافظات، كما سيّرت قافلات الخير والمساعدات الانسانية للفقراء والمحتاجين.