بلدية غزة تواصل أعمال تنظيف مصافي وبرك تجميع مياه الأمطار

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 01:47 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تواصل بلدية غزة أعمال تنظيف مصافي وبرك تجميع مياه الأمطار المنتشرة في أحياء ومناطق المدينة، ضمن استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء القادم، حيث قامت بترحيل أكثر من 10 آلاف طن من الرمال والأتربة والأوساخ المترسبة في المصافي وأحواض برك التجميع وخطوط التصريف.

وذكر مدير دائرة الصرف الصحي في البلدية، م. محمد إمام، أن الأعمال شملت حتى اللحظة تنظيف 3000 مصرف مياه أمطار في المناطق الشرقية والغربية لمدينة غزة، من أصل 4000 مصرف منتشرة في كافة أنحاء المدينة.

وأوضح إمام أنه تم الانتهاء من أعمال تنظيف حوض ترسيب بركة الشيخ رضوان ونفق تصريف مياه الأمطار بطول 150 متر، إضافة إلى تنظيف حوض الترسيب في حديقة الصداقة بحي التفاح ونفق التصريف داخل الحديقة بطول 500 متر.

وأشار إلى نقل وترحيل 750 طن من الرمال والأتربة والأوساخ المتراكمة داخل المصافي، خلال عمليات التنظيف والتعزيل، فيما تم نقل وترحيل 4500 طن من داخل حوض بركة الشيخ رضوان ونفق التصريف، إضافة إلى 4000 طن من حديقة الصداقة.

وبين مدير دائرة الصرف الصحي أن الأعمال لا تزال جارية حتى اللحظة في تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار الرئيسية الواصلة لحديقة الصداقة، حيث تم نقل وترحيل 800 طن من الرمال والأتربة والأوساخ من داخل هذه الخطوط.

وكانت البلدية قد شرعت بإنشاء ثلاثة غرف لتجميع مياه الأمطار في شارع السكة بحي التفاح لحل مشكلة تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار المؤدية لحديقة الصداقة وتسهيل عملية تصريف مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، ضمن مشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بقيمة 130 ألف يورو.

يذكر أن لجنة طوارئ الشتاء التي شكلت بقرار من رئيس البلدية م. نزار حجازي، مؤخرًا، بدأت أعمالها بعد توزيع المهام على كافة الأعضاء، ودارسة الاستعدادات والخطط التي سيتم العمل بها خلال الموسم القادم، لاسيما في أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية.