الرئيس عباس يؤكد على ثبات الموقف الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن الأمريكية

السبت 08 سبتمبر 2018 09:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس عباس يؤكد على ثبات الموقف الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن الأمريكية



رام الله/سما/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) اليوم السبت، ثبات الموقف الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن الأمريكية الساعية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال أبو مازن لدى لقاءه في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وفد من لجان المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم الفلسطينية بالضفة الغربية، إن "الموقف السياسي ثابت في مواجهة كل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية وفي مقدمتها ما يسمى صفقة القرن".

وشدد، على أن الصفقة الأمريكية "ستفشل بفضل صمودنا وثباتنا على أرضنا وفوق ترابنا الوطني"، مؤكداً أن "المقاومة الشعبية السلمية هي الخيار الوطني للدفاع عن وجودنا ووطننا متمسكين بثوابتنا الوطنية وفي مقدمتها القدس بمقدساتها عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

ودعا أبو مازن، مؤسسات المجتمع الدولي إلى "تحرك الفوري من أجل وقف الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لسرقة الأرض الفلسطينية خاصة في الخان الأحمر وطرد أبناء الشعب الفلسطيني من أرضه وبيته".

وتسارع الإدارة الأمريكية خطوات طرح صفقة القرن الساعية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسط رفض فلسطيني لمضمون المبادرة والقبول بواشنطن وسيطا لعملية السلام.

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية منذ إعلان ترامب في السادس من ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها في 14 من مايو الماضي.

بدوره، أكد الوفد خلال اللقاء ، أن المقاومة الشعبية ستبقى الداعم الأساسي للموقف السياسي الفلسطيني الحامي لتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.