الجهاد: جهود المصالحة ستستأنف مع الفصائل دون تحديد يوم مغادرة الوفود إلى مصر

الأحد 26 أغسطس 2018 05:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجهاد: جهود المصالحة ستستأنف مع الفصائل دون تحديد يوم مغادرة الوفود إلى مصر



غزة/سما/

 كشفت الناطق باسم حركة الجهاد في فلسطين اليوم الأحد، عن تلقي حركته دعوة رسمية من المسؤولين المصريين لزيارة القاهرة، لاستئناف المباحثات التي بدأت الشهر الماضي، لأجل التوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب"، إنه خلال هذا الأسبوع ستستأنف القاهرة مباحثاتها مع الفصائل الفلسطينية، دون تحديد يوم مغادرة الوفود إلى مصر.

وحول موقف الجهاد من "التهدئة"، أكد شهاب أن حركته مع أي "تهدئة" مؤقتة وبدون ثمن سياسي أو تحديد سقف زمني لها، مضيفًا:" هذا ما تم التوافق عليه مع الفصائل".

ووصف ما أثير عن خطط إقامة ميناء بحري ومطار في إيلات لصالح غزة، بـ التخريفات الإعلامية، مشددًا على أن الموقف الوطني الفلسطيني واضح وهو "تهدئة" مؤقتة مع الاحتلال حيث لن تكون مجانية، أو لها ثمن سياسي.

ومن المتوقع أن تستأنف هذا الأسبوع المفاوضات غير المباشرة عبر الوسيط المصري، بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، حول "التهدئة".

فيما تلقت حركة "فتح" دعوة مصرية رسمية لاطلاع الحركة والسلطة الفلسطينية على الجهود التي تقوم بها القاهرة في (المصالحة) و(التهدئة)، إذ وضّح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، إن وفدًا من حركة "فتح" يضم عضوي اللجنة المركزية للحركة حسين الشيخ وروحي فتوح، سيتوجه للقاهرة لبحث الموضوعين.