الظواهري يوجه رسالة لاسرائيل

الإثنين 14 مايو 2018 09:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الظواهري يوجه رسالة لاسرائيل



القدس المحتلة / سما /

وجه أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في تسجيل صوتي بُث عشية عزم الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس قائلا فيه "إن تل أبيب أرض إسلامية أيضا".

وقال الظواهري في رسالته التي استغرقت أربع دقائق و43 ثانية بحسب وكالة "رويترز" إن كل الدول الإسلامية اعترفت بشكل فعلي بإسرائيل من خلال التوقيع على ميثاق الأمم المتحدة الذي يدعو إلى احترام وحدة أراضي كل الدول الأعضاء بما في ذلك إسرائيل.

وأضاف‭ ‬"وأقام الكثير منهم العلاقات العلنية والسرية مع إسرائيل ورضوا بأن تكون تل أبيب والقدس الغربية عاصمة لإسرائيل رغم أنها أيضا أرض إسلامية يجرم التفريط فيها لليهود".

واوضح أن قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس هو دليل على أن المفاوضات وسياسة "الاسترضاء" خذلت الفلسطينيين، في الوقت الذي حض فيه المسلمين على "الجهاد" ضد الولايات المتحدة.

وقال الظواهري إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، "كان واضحا وصريحا وكشف عن الوجه الحقيقي للحملة الصليبية الحديثة، حيث التهدئة والاسترضاء" لا تأتي بنتيجة معهم، داعيا إلى "المقاومة من خلال الدعوة والجهاد"، وفق ما أورده موقع "سايت" الذي يتابع نشاطات الجهاديين.

وأضاف أن بن لادن أعلن أن الولايات المتحدة هي "العدو الأول للمسلمين وأقسم أنها لن تحلم بالأمن (...) حتى تخرج كل الجيوش الكافرة من أرض محمد".

وقال إن البلدان الإسلامية فشلت في العمل لما فيه صالح المسلمين وذلك عبر الانضمام إلى الأمم المتحدة التي تعترف بإسرائيل، وأيضا بالاستسلام لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة بدلا من الشريعة الإسلامية.