Warning: Creating default object from empty value in /home/samanews.ps/public_html/ar/includes/post.php on line 93
جمعية المرأة العاملة تنفذ سلسلة لقاءات توعوية - سما الإخبارية

جمعية المرأة العاملة تنفذ سلسلة لقاءات توعوية

الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية عدة لقاءات توعوية تثقيفية تهدف الي رفع مستوى درجة الوعي لدي النساء في العديد من المشكلات التي يعاني منها الاطفال والنساء فكانت كالتالي " اليات التعامل مع الاطفال الذين يعانون من مشكلة التبول اللاإرادي والمشكلات الاسرية وأليات حماية اطفالنا في اوقات الازمات والحروب والأسباب المتعددة للمشكلات السلوكية التي يعاني منها الاطفال من "سرقة _خوف_كذب_تبول لااردي "

وقد أدارت الورشة الأخصائية في الجمعية : سوسن عليان بمشاركة 25 سيدة من معسكر جباليا شمال قطاع غزة ، في جمعية مرسي للثقافة ، حيث ركزت الاخصائية على ضرورة حماية الاطفال في اوقات الازمات والحروب نتيجة الخبرات الصادمة والمتكررة التي تعرض لها كافة افراد المجتمع ،كما اننا نلامس التراكمات النفسية والتي يجب العمل علي التخفيف من حدتها ، والعمل علي تخفيف وطأة الضغوط النفسية التي تواجه الأفراد .

كما تم تقديم الارشادات الاولية لمشكلة التبول اللاإرادي بحسب ما تم طلبه من السيدات حيث لاحظت السيدات زيادة المشكلة لدى ابنائهم بعد حرب 2014 .

كما تناولت الأسباب الرئيسية للمشكلات النفسية التي تتمثل في مشكلات " الخوف – الكذب – السرقة " .

وركزت الأخصائية على أهمية الفروق الفردية وطبيعة التنشئة والتربية والخبرات والأفكار التي يمتلكها كل الاطفال ، كما تم التركيز علي ضرورة المحاورة مع الأبناء ومعرفة أليات حمايتهم وأن تعمل النساء علي تطوير ذواتهن .

وقدمت النساء عدة من الاستشارات حول مشكلات الأبناء ، وتم تقديم الاستشارة لهن وتم تقديم الإرشادات الخاصة بمشكلات الاطفال ، وتحويل عدد من الحالات التي تحتاج الي الدعم الفردي .

شكرت السيدات الجمعية علي تقديم سلسلة من الورش التي لاقت اهتمامهن واحتياجيهن ، وطالبن بالمزيد من الورش التي تخدمهن .

كما ذكرت احدى النساء بنوع من الألم " أين انتم من زمان " ، وأنا أشكركم علي جهودكم وعلي فكرة وصولكم الينا .

وشكرت سمية النحال طاقم الجمعية علي جهودهم/ن في زيادة توعية النساء والتي تساهم في تحسين مستوى الصحة النفسية لدى الافراد وتحقيق التوازن النفسي لديهن/م ، ورفع طاقات النساء في فهم مشكلات النساء والاطفال في ظل الظروف السياسية والاقتصادية العامة الصعبة التي يعاني منها كل افراد المجتمع الفلسطيني .