النائب اشرف جمعة : الاعلان عن صندوق وطني فلسطيني في الداخل والشتات لدعم الاونروا

الأحد 21 يناير 2018 12:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
النائب اشرف جمعة : الاعلان عن صندوق وطني فلسطيني في الداخل والشتات لدعم الاونروا



غزة / سما/

اعلن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أشرف جمعة عن نيته تشكيل  لجنة من رجال الاعمال من اجل انشاء صندوق وطني لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" لمواجهة قرار الرئيس الأميركي ترامب تقليص المساعدات المقدم للمنظمة الدولية موضحا انه تم التوافق مع شخصيات وقيادات وطنية من الداخل الفلسطيني والخارج بشكل مؤقت لدعم " الاونروا" ومنع انهيارها.

وقال جمعة في تصريحات لـ"سما" اليوم  ان انشاء الصندوق ياتي لمحاولة انقاذ الاونروا ومنع انهيارها  موضحا "سيكون هناك تحركات جدية كبيرة جدا كونها متعلقة بالامور المادية وسيتم الاعلان عن التفاصيل التى تتعلق باللجنة في غضون الـ 48 ساعة المقبلة لمواجهة قرارات تقليص المساعدات الامريكية.

واوضح جمعة ان الاتصالات والمحاولات جارية مع المعنيين لتشكيل "الصندوق الوطني لانقاذ الاونروا" المكون من رجال اعمال وجاليات مختلفة وقيادات فلسطينية اعتبارية متنوعة اعلنت عن موافقتها على الانضمام "منذ إعلان تشكيل اللجنة لإنقاذ الاونروا من الانهيار".

ودعا جمعة المجلس التشريعي الفلسطيني للانعقاد لوضع خطط واستراتيجيات لبحث هذه المشكلة مطالبا "الإعلاميين ووسائل التواصل الاجتماعي بالاهتمام في هذا الموضوع وتفعيله " ليصل صوتنا الي كل العالم ".

وطالب النائب في المجلس التشريعي كافة الفصائل بالخروج والتعبير عن غضبهم على "قرار ترامب والإعلان عن أضراب الكل الفلسطيني والمستفيدين من برامج الاونروا واللاجئين في يوم محدد لمواجهة هذا القرار".

في سياق متصل، اكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" عدنان ابو حسنة، وجود تهديد لاستمرار عمل الأونروا في فلسطين نتيجة التقليصات الكبيرة التي تعرضت لها الميزانية من الإدارة الأمريكية .

وقال أبو حسنة خلال كلمة له في ورشة عمل بعنوان (مستقبل قضية اللاجئين ومحاولات التصفية الامريكية) اليوم الأحد، نظمها المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني موضحا "سنعيد ما فعلته الاونروا في السبيعينات عندما دشنت حملة كبرى اسمها "يدا بيد" لإنقاذ الأونروا حينما تعرضت لازمة مالية".

وأشار إلى أن الأوضاع في الأونروا خطيرة  وسنطلق حملة كبرى للعالم ستنطلق من قطاع غزة غدا الساعة 10 صباحا بمشاركة المفوض العام.