ترامب سيوقف دعم الاونروا ..ويهدد السلطة بوقف تمويلها حتى يعود عباس للمفاوضات

الثلاثاء 02 يناير 2018 11:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب سيوقف دعم الاونروا ..ويهدد السلطة بوقف تمويلها حتى يعود عباس للمفاوضات



القدس المحتلة / سما /

قالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، ان، "الرئيس دونالد ترامب سوف يوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)".

وأضافت هيلي، في تصريحات أدلت بها للصحفيين أمام مجلس الأمن الدولي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، أن إيقاف دعم "الأنروا" جاء حتى يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي.

وتساهم الولايات المتحدة سنويا بأكثر من 300 مليون دولار لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية، متهمها برفض التفاوض على اتفاق سلام مع اسرائيل بعد اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكتب ترامب في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،"نحن ندفع الفلسطينيين مئات من الملايين "من الدولارات" في السنة واحصل على "لا تقدير أو احترام"، حتى أنهم لا يريدون التفاوض طال انتظاره، ".،

"وأضاف أن الولايات المتحدة جنبت مدينة القدس "الجزء الأصعب" من جدول أعمال المفاوضات، هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع إسرائيل (....) طالما أن الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا أن نسدد لهم أيا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة؟".

جاءت تغريدات الرئيس الأمريكي بعد خطط كشفت عنها سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في وقت سابق يوم الثلاثاء لوقف تمويل وكالة تابعة للمنظمة الدولية تقدم مساعدات إنسانية للاجئين الفلسطينيين.

يتبع ..