جوال jawwal

نقابة موظفي غزة تقيم خيمة اعتصام دائمة

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 12:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
نقابة موظفي غزة تقيم خيمة اعتصام دائمة



غزة / سما /

أعلنت نقابة الموظفين في القطاع العام عن إقامة خيمة اعتصام دائمة أمام مجلس الوزراء بغزة، بدءا من اليوم الثلاثاء وذلك للمطالبة بحقوق الموظفين وصرف رواتبهم.

ودعا رئيس النقابة يعقوب الغندور خلال مؤتمر صحفي أمام مجلس الوزراء بغزة، جميع الموظفين للمشاركة في هذه الفعالية بشكل يومي.

وقال الغندور إن عدم صرف الرواتب وإيفاء حكومة الوفاق الوطني بالتزاماتها يشكل خطراً على المصالحة.

وطالب برحيل الحكومة بعد ثبوث تنكرها لالتزاماتها تجاه قضية الموظفين، والعمل على تشكيل حكومة انقاذ وطني لتحمل مسؤوليات شعبنا.

وبين أن تمكين الحكومة يتم فقط عبر إيفائها بالتزاماتها تجاه الموظفين، مؤكدا على نية النقابة تصعيد فعالياتها وحراكها النقابي حتى استرداد حقوق الموظفين من الحكومة خلال الفترة القادمة.

وشدد الغندور أنه لن يسمح بعودة الموظفين القدامى حتى يتم حل قضية الموظفين الحاليين منعا لحدوث أي خلاف بين أبناء الشعب الواحد، محذرا الحكومة من التنكر من مسؤولياتها، باعتبار أن هذه القضية خط أحمر غير قابل للمساومة أو التفاوض.

ودعا المجلس التشريعي والفصائل الفلسطينية، والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، والأطر الشبابية، للمشاركة في خيمة الاعتصام، والتضامن نصرة لقضية الموظفين، وإنقاذ المصالحة قبل فوات الأوان.

وطالب الغندور الراعي المصري والفصائل بتحمل مسؤولياتهم اتجاه ملف المصالحة، وعلى رأسها ملف الموظفين، محذرا من أن صبر النقابة بدأ بالنفاذ.