بالفيديو- "..الاحتلال يعتقل الطفلة عهد التميمي ووالدتها

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 09:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بالفيديو- "..الاحتلال يعتقل الطفلة عهد التميمي ووالدتها



القدس المحتلة/سما/

 اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، طفلة من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا وداهمت منزل عائلة المواطن باسم التميمي واعتقله ابنته الطفلة عهد 17 عاما.كما وصادرت قوات الاحتلال خلال عملية المداهمة والاعتقال اجهزة حاسوب وهواتف محمولة وكاميرات وعاثوا بالمنزل فسادا، وتم نقل الطفلة عهد الى مكان مجهول.
وتتهم قوات الاحتلال الطفلة عهد انها صفعت ضابطا اسرائيليا حاول اقتحام منزل عائلتها.

,اعتقلت شرطة الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء الثلاثاء ايضا ، ناريمان التميمي، والدة الفتاة عهد التميمي (16 عاما)، من قرية النبي صالح، والتي اعتقلتها قواتها الاحتلال في الساعات الأولى من فجر اليوم، وذلك بذريعة التصدي لجنود الاحتلال.

وتدعي شرطة الاحتلال أن التميمي الوالدة مشتبه بها بالتحريض والاعتداء، في حين تؤكد محاميتها أنها توجهت إلى الشرطة للاستفسار عن مكان ابنتها، وعندها تم اعتقالها واقتيادها للتحقيق معها.

وترعرت عهد على النضال، ويجري حب الأرض المغتصبة بدمائها، فنشأت في كنف عائلة رفضت أن تخضع لقوانين المحتل ، مما أدى إلى تعرض والدها إلى الاعتقال ما يقرب من 9 مرات، أما والدتها فاعتقلتها سلطات الاحتلال 5 مرات وأخيها مرتين، بخلاف ما عانته من فقدان للعم والخال بسبب الاستشهاد، وأصبحت العائلة مستهدفة من الإعلام وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ولا يمر يوم الجمعة دون أن تخرج مع عدد من أهالي القرية في مسيرات رافضة للمستوطنات ولوجود المحتل، باتت لا تخشى الاعتقال أو الاستشهاد، وتؤمن أن لهذا الحراك نتيجة ، وترى أن الخروج والتظاهر وسيلة قوية تعلن لإسرائيل أن هناك أجيال قادمة محافظة على العهد، ومستمرة في النضال.

وخصت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عنوانها الرئيسي وصفحاتها الأولى الداخلية، إلى ما اعتبرته ظاهرة إقدام فتيات قاصرات ونساء فلسطينيات بالاعتداء على جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المظاهرات والمواجهات التي تشهدها الضفة الغربية والقدس المحتلتين، احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتمادت الصحيفة بالتحريض على الفتيات الفلسطينيات، فيما دافعت عن الجنود وزعمت بأنهم ورغم الاعتداء عليهم وما تعرضوا له من إهانات من قبل الفتيات، إلا اعتمدوا سياسة ضبط النفس وامتنعوا عن الرد على الفتيات اللواتي تم توثيقهن بالفيديو، حسب الصحيفة.

ورجحت الصحيفة أنه بعد اعتقال التميمي، سيشرع جيش الاحتلال بحملة خاصة لاعتقال الفتيات الفلسطينيات اللواتي يتم توثيقهن من خلال الفيديو بالتصدي لجنود الاحتلال والمشاركة بالمواجهات المندلعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة للأسبوع الثالث على التوالي.