قاسم سليماني يرفض استلام رسالة من مدير سي آي إيه

الجمعة 01 ديسمبر 2017 01:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
قاسم سليماني يرفض استلام رسالة من مدير سي آي إيه



طهران / وكالات /

رفض اللواء قاسم سليماني، قائد قوة القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، مؤخرا، استلام رسالة موجهة له من مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، مايك بومبيو، وذلك أثناء معارك البوكمال شرق سوريا. ويتولى سليماني بنفسه المعارك أمام تنظيم داعش هناك.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن محمد محمدي كلبايكاني، رئيس مكتب قائد الثورة الاسلامية قوله " إن اللواء سليماني قال لمدير سي آي إيه: لن أستلم رسالتك ولن أقراها وليس لي أي حديث مع هؤلاء الأفراد". ووردت تصريحات كلبايكاني هذه في حفل لتكريم المتميزين من طلاب العلوم الدينية أقيم في مدينة مشهد.

وبحسب المعلومات فإن الرسائل بعثت عبر طرف ثالث (وسيط) هو أحد في منطقة دير الزور.

ولم يكشف رجل الدين المقرب من خامنئي عن فحوى الرسالة، مضيفًا أن " سليماني رفض قراءة الرسالة أو الرد عليها، كونها تعبّر عن الغطرسة الأمريكية التي تحاول إرغام الإيرانيين على الانصياع لهم". مضيفا " أن " قاسم سليماني أبلغ المسؤولين الإيرانيين في طهران رفضه قراءة الرسالة أو الرد عليها".

ورأى كلبايكاني بتوجه بومبيو لسليماني مؤشرا على أن كلمة بلاده أصبحت مسموعة اليوم في العالم.

وحول رفض سليماني استلام رسالة رئيس المخابرات الأمريكية، قال رئيس مكتب خامنئي مادحا " إن أمثال قاسم سليماني هم نتاج الثورة الإيرانية، وهو حتى الآن يصف نفسه بأنه جنديا لدى المرشد خامنئي". ومضى كلبايكاني أن " قوة إيران في العالم وصلت إلى مرحلة أنه لا يتخذ أي قرار في المنطقة دون الإشارة لدور لإيران"، على حد تعبيره .