بطولة كروية لدعم المصالحة وإنهاء الانقسام شمال القطاع

الخميس 23 نوفمبر 2017 10:18 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بطولة كروية لدعم المصالحة وإنهاء الانقسام شمال القطاع



غزة / سما /

نظمت جمعية برير الخيرية مساء اليوم الاربعاء، بطولة كرة قدم، وسط حضور جماهيري حاشد في ملعب نادي شباب جباليا شمال قطاع غزة، رفع خلالها المشاركين أعلام فلسطين وشعارات تدعو إلى الوحدة الفلسطينية، ودعم المتحاورين في القاهرة.

وشارك في البطولة أربع فرق كرة قدم من عائلة عفانة وأبو حبل وظاهر وأبو دغيم.

وفي المباراة الأولى التقى فريق عائلة عفانة وظاهر، وتمكن الأخير من الفوز بضربات الترجيح. وتأهل للمباراة النهائية، فيما فاز فريق عائلة أبو حبل على عائلة أبو دغيم بثلاثة أهداف مقابل لهدفين، وفي المباراة النهائية التي جمعت عائلتي ظاهر وأبو حبل، تمكن الأخير من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

هذا وأوضح الدكتور عبد الحكيم أبو دغيم رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن هذه البطولة تم تنظيمها لحشد الجماهير وتوصيل رسالة شعبية للمتحاورين في القاهرة بأن الشعب بكل أطيافه ومكوناته يريد إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وأنه لا بديل للشعب الفلسطيني سوى المصالحة، لرفع الظلم الواقع عليه جراء الانقسام.

وقال:" نحن في جمعية برير الخيرية التقطنا نداء القيادات الفلسطينية التي طالبت بضغط جماهيري متزامن مع حوار الفصائل في القاهرة، وارتأينا تنظيم هذه البطولة، ورفع الأعلام الفلسطينية وشعارات تطالب بالوحدة الفلسطينية ونبذ الفرقة.

وأضاف، أن هذه البطولة هي نشاط مكمل لمجموعة من الفعاليات الشعبية التي دعت لها الأطر السياسية والمنظمات المجتمعية في قطاع غزة.

وأكد على أن حضور الوجهاء والمخاتير والجماهير، هو تأكيد على أن كل يريد إنهاء الانقسام البغيض الذي أساء للشعب وقضيته العادلة، وأنه لا يقبل بالعودة للمربع الأول المتمثل في الانقسام.

وأشار، إلى أن شعبنا الفلسطيني دفع ثمناً باهضاً على مدار سنوات الانقسام العشرة ولا زال يتعرض للظلم والقهر جراء الانقسام، لذلك الكل مع نجاح حوارات القاهرة على طريق إنهاء الانقسام، كي يتم رفع الظلم عن شعبنا في جميع أماكن تواجده، فضلاً عن ما يحاك بالقضية الفلسطينية من مؤامرات تستهدف قضية المسلمين والعرب وهي القضية الفلسطينية لصالح المشروع الصهيوني.

وأعرب عن أمله أن تكون الرسالة وصلت للمتحاورين في القاهرة، وأن يعملوا جاهدين على تخطي كل العقبات من أجل الهدف الأسمى وهو "إنهاء الإنقسام".