الهباش يلتقي رئيس جمهورية تترستان في ماليزيا

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 10:55 ص / بتوقيت القدس +2GMT



ماليزيا / سما /

التقى قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الدكتور محمود الهباش السيد رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان احدى جمهوريات روسيا الاتحادية .

وبحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والثقافية والدينية وسبل تعزيز وتشجيع السياحة الدينية للمسجد الاقصى المبارك وكافة المقدسات الاسلامية من خلال تنظيم زيارات دورية لدولة فلسطين والحرم القدسي الشريف .

ونقل الهباش للرئيس مينيخانوف تحيات السيد الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالعمق الاسلامي وجمهوريات الاتحاد الروسي بشكل خاص لوقوفها الى جانب الحق الفلسطيني خلال مراحل نضال شعبنا المختلفة وعلى مدى عقود مضت للتخلص من الاحتلال .

ودعا الهباش خلال اللقاء كافة الشعوب الاسلامية الى مؤازرة ودعم صمود ابناء شعبنا الفلسطيني خاصة في مدينة القدس الشريف من خلال تكثيف الزيارات الدورية والدائمة للحرم القدسي الشريف والمسجد الاقصى المبارك والرباط فيه الى جانب اخوانهم المقدسيين وللتأكيد على عمق القضية الفلسطينية وقضية القدس الاسلامي وانها قضية المسلمين الاولى وليست قضية الفلسطينيين وحدهم .

واضاف قاضي القضاة ان الشعب الفلسطيني ينتظر من الامة الاسلامية الكثير من اجل دعم نضالهم المشروع والمكفول بالقانون الدولي حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته ويتخلص من ظلم الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا الهباش خلال اللقاء الى تشجيع الاستثمارات الاسلامية في فلسطين واستقدام رؤوس الاموال من الدول الاسلامية والعربية لاقامة المشاريع الاقتصادية التي تساعد الشعب الفلسطيني على الصمود والبقاء لمواجهة المخططات الاسرائيلية التي لا تترك حيلة ولا وسيلة لتهجيرهم من بيوتهم وارضهم خاصة عمليات التهجير الممنهج الذي تتبعه حكومة الاحتلال في مدينة القدس في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي الذي يغض الطرف عن ممارسات الاحتلال الاجرامية بحق شعبنا الفلسطيني .

من جانبه اكد الرئيس رستم مينيخانوف خلال اللقاء على دعم الحقوق الفلسطينية بشكل كامل ومساندة القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس في مساعيها الدولية لكشف جرائم الاحتلال وفضحه مؤكدا الوقوف الى جانب الفلسطيني ونضاله المشروع حتى يتخلص من ظلم الاحتلال وبطشه .