أسلوب حديث استخدمته.. كيف تواصلت المخابرات الإسرائيلية مع عناصر المقاومة؟

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 09:22 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أسلوب حديث استخدمته.. كيف تواصلت المخابرات الإسرائيلية مع عناصر المقاومة؟



غزة / سما /

تسعى المخابرات الاسرائيلية إلى تجديد أساليبها في الحصول على معلومات بشكل مستمر، وتعمل على إيجاد وابتكار أساليب جديدة في محاولة منها لخداع الشباب الفلسطيني وجمع المعلومات منهم، أو محاولة اسقاطهم في وحل العمالة.

ومن أحدث الأساليب التي استخدمتها المخابرات في الآونة الأخيرة هو "أسلوب الخداع" من خلال انتحال ضباط المخابرات الإسرائيلية لأسماء مفاصل العمل العسكري المقاوم، حيث أنهم تواصلوا من خلال الاتصال بالهواتف النقالة "الجوالات" على عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية تحت مسميات دارجة لدى المقاومة كاستخدام اسم (مسئول تخصص الامداد، أو مسئول السرية الثانية) وغيرها من الأسماء.

وطلب ضباط المخابرات الاسرائيلية من عناصر المقاومة المتصل بهم بعض المعلومات الخاصة ببياناتهم أو بعهدهم وطبيعة عملهم وغيرها من البيانات، وذلك بهدف جمع معلومات جديدة أو التثبت من معلومات سابقة لديهم.

من جهتها حذرت بعض فصائل المقاومة عناصرها من الانخداع بتلك الاتصالات الواردة من طرف المخابرات الاسرائيلية، ونوهت إليهم إلى عدم التعاطي معها.

يذكر أن التحقيقات السابقة مع العملاء كشفت أن ضباط المخابرات الإسرائيلية طلبوا منهم جمع معلومات عن طبيعة عمل عناصر المقاومة وأرقام هواتفهم.

وحذر موقع المجد الأمني عناصر المقاومة من الاتصالات الخادعة، والتأكد من شخصية المتصل، وعدم إعطاء أي معلومات تخص المقاومة عبر "الجوالات" حتى لو كان المتصل مسئولك المباشر، والعمل على إيجاد الحلول لتخطي تلك الأساليب الخادعة كاستخدام رسائل مشفرة وغيرها من الحلول.

المصدر : المجد الأمني