صور.. غزة : شباب "حراك اكتوبر " للمتحاورين في القاهرة: "انهونا و حلونا"

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 01:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور.. غزة : شباب "حراك اكتوبر " للمتحاورين في القاهرة: "انهونا و حلونا"



غزة / سما /

 نظم الحراك الشبابي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وقفة في ساحة السرايا وسط مدينة غزة طالبت حركتي فتح وحماس بمواصلة جهودهما لإتمام المصالحة الوطنية.

و قال الحراك الشبابي " حراك اكتوبر " أن حراكهم لا ينتمي الى أي فصيل او تنظيم فلسطيني وانما ينطلقون حاملين هموم الشارع الفلسطيني في قطاع غزة بشكل عام ومن ثم الشباب بشكل خاص

وشارك العشرات من الشبان والشابات في الوقفة، رافعين شعارات كتب عليها "ها المرة كملوها؟ حلونا.. انهونا وحلونا.. المصالحة مطلب شعبي".

وأكد عدد من المسؤولين عن الوقفة على ضرورة أن تصل الوفود المجتمعة في القاهرة إلى اتفاق بشأن كافة الملفات العالقة من أجل حل الأزمات الإنسانية المتراكمة في قطاع غزة.

واعتبر المشاركون بالوقفة "أن الاجتماعات التي تجري في القاهرة تمثل الفرصة الأخيرة للخروج من عنق الزجاجة والالتفات للقضايا الوطنية والتصدي لمخططات الاحتلال في تهويد القدس ومواصلة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية".

من جانبه قال  مثنى النجار منسق حراك اكتوبر أن الشباب في قطاع غزة خرجت اليوم لتنتقل الهم الشبابي للمجتمعين في القاهرة بعيدا عن أي احزاب او كتلة تنظيمية وقال:"نؤكد على جهود المصالحة في القاهرة وان نهي حالة الانقسام الذي هو مطلب جماهيري وشعبي خرجنا نتحدث باسم الشارع ولا نتحدث باسم شخص او حزب".

واضاف: "خرجنا ومعنا الشارع وجيل شبابي كبير جلس مع الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء والقيادي في حركة حماس وتحدثنا عن دور الشباب وتمكين الشباب في المشاركة وصنع القرار".

449937C
33
449934C
34
36
37
35