د. صائب بخير وينتظر اجراء العملية الجراحية ولا صحة لانباء تدهور صحته

الأحد 24 سبتمبر 2017 09:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
د. صائب بخير وينتظر اجراء العملية الجراحية ولا صحة لانباء تدهور صحته



رام الله / سما /

اكدت مصادر متطابقة فجر اليوم، ان امين سر اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير د. صائب عريقات لا يزال بانتظار المتبرع المتطابق لزراعة الرئة في الولايات المتحدة، وانه بخير.

وقال عريقات: "الحمدالله انا بخير و بانتظار موعد العمليه في اَي يوم اعتمادا على المتبرع المتطابق في اَي يوم. و محبتكم أصبحت الأكسجين الذي أتنفس من خلاله".

وجاءت تلك التصريحات، خلافا لما تم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تدهور حالته الصحية.

وافادت المصادر ان د. صائب يتمتع بمعنوية عالية، وايمان قوي، مشيدا بوقوف ابناء شعبه الى جانبه.

وكان عريقات صرح قائلا :" انكسرت رئتي، قبل 5 سنوات، وأصبت بمرض تلف رئتين، ومنذ 5 شهور، تدهورت حالتي جدًا، واحتاج أكسجين، والمشي صعب علي، لذلك انتظر في أي يوم اجراء عملية زراعة رئتين، وسأدخل للعملية متوكلًا على الله.

وأضاف: انا احتفل الآن، لأن الله شرفنا وكرمنا، بأننا ولدنا من الشعب الفلسطيني، رغم الضنك والألم وجرائم الاحتلال، فرغم مرضي لم أعطل يومًا واحدًا وكنت أذهب لعملي، وأعمل لأجل فلسطين، كأي يوم عادي.وتابع: آمل من الله أن تُكلل عملية الزراعة بالنجاح، وإن اختار الله لي عكس ذلك، فملاقاة وجه الله حق، لذلك أقول للجميع: كونوا بعزة وكرامة، وكونوا على ثقة أن دولتنا المستقلة سنحتفل بها يوما لان ذلك حتمية تاريخية

وأوضح أنه تشرف بالعمل جنديًا تحت امرة الرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس، معتبرًا أن أبو مازن لا يُفرط بحقوق الشعب، وحتى وإن كان معتدلًا ومرنًا إلا أنه عند حقوق الشعب يطالب ويضحي من أجلها.