الجهاد الاسلامي تطالب حماس بسحب الذرائع وحل اللجنة الادارية والسلطة بارسال وفد لغزة

الجمعة 08 سبتمبر 2017 02:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجهاد الاسلامي تطالب حماس بسحب الذرائع وحل اللجنة الادارية والسلطة بارسال وفد لغزة



غزة / سما /

طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش السلطة الفلسطينية وحركة حماس  بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة، داعيا اياهم إلى تطبيق ما جاء في اتفاق القاهرة 2005 و 2011 واعتماد مبدأ التزامن كآلية لتنفيذ الاتفاقات. 

وطالب البطش خلال مسيرة جماهيرية في مدينة غزة تحت عنوان "رفض الحصار والتاكيد على الوحدة الوطنية " طالب الجماهير الفلسطينية في كل مكان، لمشاركة حركته في الضغط على طرفي الانقسام من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية، وانهاء الانقسام العبثي المدمر الذي يدفع الشعب ثمنه منذ 10 سنوات متتالية في شتى المجالات.

ودعاالبطش حركة حماس لسحب الذرائع وحل اللجنة الإدارية بغزة كبادرة حسن نية واستجابة منهم لمطلب القوى الوطنية والإسلامية والنخب في فلسطين.

كما طالب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي  فتح والرئيس الفسطيني  محمود عباس بالتراجع عن الإجراءات العقابية بحق غزة والتي اكتوى بنارها الالاف من أبناء شعبنا.

وطالب البطش الرئيس عباس بإرسال وفد لغزة للاجتماع مع حركة حماس والقوى الوطنية والاسلامية لبحث آليات تطبيق المصالحة واستعادة الوحدة وفقا لاتفاقيات تم التوصل اليها مؤخرا في القاهرة.

و قال : "10 سنوات مضت على الانقسام ومعاناة اهلنا في غزة مستمرة"، متسائلاً: "ما الذي جناه شعبنا من الانقسام؟، فلم نجن منه سوى الويلات"، محذراً من عقد مجلس وطني في رام الله دون توافق وطني على ذلك.

وقال إن ما تشهده المنطقة من صراعات لم تبق القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، مضيفا  أنه يجب إنهاء الاحصار والانقسام بالوحدة وقوة الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال. 

وأشار إلى أنه باتت قضية الصراع على السلطة بديلة عن التركيز في الصراع مع الاحتلال من أجل تحرير فلسطين، مشدداً على أن هناك من لا يريد أن تبقى القضية الفلسطينية هي القضية المركزية.

وأكد البطش، أن حركته لن تسمح بمصادرة سلاح المقاومة، أو القبول بالمنع عن مقاومة الاحتلال واستعادة الأرض الفلسطينية، قائلاً لحماس: "كونوا المبادرين بسحب الذرائع حول انهاء الانقسام".

وقال: "سلاح المقاومة قادر على التصدي لكل المؤامرات التي تهدف الى التطبيع مع الاحتلال والتوصل إلى تسوية سياسية، وبوحدتنا ومقاومتنا يمكننا التصدي لمخططات التهويد في القدس". 

وأضاف أنه لا يمكن تقسيم فلسطين إلى دولتين، وقد آن أوان تحقيق الوحدة الوطنية وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، لافتاً إلى أن الحرص على القضية الوطنية ينبغي أن يتجلى بإنهاء الحصار والإسراع في وتيرة إعادة الإعمار وإيجاد فرص عمل لأهالي غزة.

وطالب البطش جمهورية مصر العربية  باستئناف جهودها واتصالاتها من أجل استعادة الوحدة ورفع الحصار والخروج من أزمة الإنقسام. 

يتبع ..