أحمد يوسف :تطورات حقيقية على ملف المصالحة بضمانات تركية

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
أحمد يوسف :تطورات حقيقية على ملف المصالحة بضمانات تركية



غزة / سما /

نفى القيادي في حركة حماس الدكتور احمد يوسف  أن تكون حركته  قد قررت وقف التواصل مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

ولفت الى أن حماس منفتحة على الكل الوطني وتقف على مسافة واحدة من الجميع.

كما اكد يوسف  ان تطورات بضمانات تركية طرأت على ملف المصالحة وقد يلمسها الشارع خلال الايام القادمة .

 وكشف يوسف في تصريحات له " أن قيادات حركة حماس المتواجدة في تركيا على تواصل مستمر وستكون مسؤولة عن التنسيق مع الجهات التركية على ضوء الجهود التي يبذلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبدأت بدعوته للرئيس محمود عباس لإنهاء الإنقسام.

واستبعد يوسف في الوقت ذاته أن يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الى أنقرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب الترتيبات المعقدة لجهة معبر رفح.

وقال يوسف  : "قد نكون أمام ضمانات تركية جديدة تقود لاتفاق بين حركتي فتح وحماس ما سيدخل الفرح على بيوت الفلسطينيين قبل عيد الأضحى المبارك".

واشار يوسف الى أن حماس مستعدة للجلوس مع أي وسيط عربي أو إقليمي واضعة كامل ثقتها بقدرة القيادة التركية في إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، متمنيا أن يضفي اجتماع الرئيس عباس مع أردوغان لنتائج مبشرة.

وجدد يوسف على توافق حركته مع دعوات الرئيس محمود عباس لجهة تشكيل حكومة وحدة وطنية ضمن توافق وطني، والدعوة لإجراء انتخابات وطنية شاملة، ودمج موظفي حكومة غزة في مؤسسات السلطة الوطنية أسوة بنظرائهم في الضفة الغربية.

وردا على سؤال يتعلق بتعاطي حركة حماس مع خطوة حكومة الوفاق الوطني بموافقة الرئيس والخاصة بإعادة الموظفين في قطاعي التعليم والصحة،وصف يوسف الخطوة بالإيجابية كضيفا "قد تكون الخطوة ناجمة عن ضمانات أبدتها القيادة التركية لحلحلة هذا الملف."

يشار الى ان الرئيس التركي التقى  الرئيس عباس امس الاثنين في انقره في زيارة للرئيس تستمر ثلاثة ايام .