الرئيس لدى استقباله الوفد الأميركي: الأمور صعبة ومعقدة لكن لا مستحيل أمام الجهود الطيبة

الخميس 24 أغسطس 2017 08:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس لدى استقباله الوفد الأميركي: الأمور صعبة ومعقدة لكن لا مستحيل أمام الجهود الطيبة



رام الله/سما/

استقبل الرئيس محمود عباس مساء اليوم الخميس، الوفد الاميركي برئاسة مستشار الرئيس الاميركي جاريد كوشنير، من أجل  اعادة ملف المفاوضات واستئنافه بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقال الرئيس عباس خلال استقباله الوفد الأميركي، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، " نحن نقدر عاليا جهود الرئيس ترامب الذي أعلن منذ البداية أنه سيعمل على عقد صفقة سلام تاريخية، وكرر هذا الكلام أكثر من مرة خلال لقاءاتنا التي حصلت سواء في واشنطن او الرياض أو بيت لحم".

وتابع قائلاً، "نحن نؤكد أن هذا الوفد يعمل من أجل السلام، ونحن نعمل معه من أجل الوصول قريباً لما سماه الرئيس ترامب صفقة سلام، نعرف أن الأمور صعبة ومعقدة، ولكن لا يوجد مستحيل أمام الجهود الطيبة".

من جانبه قال  كوشنير، يرسل الرئيس ترامب للرئيس عباس أطيب تحياته وأفضل آماله   مضيفا ان ترامب  يشعر بالأمل والامتنان لجميع الجهود التي قدمتموها حتى الآن وممتن أيضا لهذه النقاشات والعلاقات .

وتابع :" و قد ارسلنا  ترامب اليوم من واشنطن لنتحدث عن موضوع مهم جدا له وهو العلاقات السلمية بين دول المنطقة بأسرها.

واضاف ان  ترامب متفائل جدا، ويأمل بمستقبل أفضل للشعب الفلسطيني والشعب الاسرائيلي، ونأمل أن يستطيعوا العمل معا والعيش معا لسنوات عديدة وأن يحظوا بحياة أفضل بكثير.

lمن ناحيته  قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في تصريح صحافي عقب لقاء الرئيس عباس الوفد الاميركي  "ان الاجتماع كان بناءاً ومعمقاً وايجابياً، تناول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بشكل جدي، حيث تم الاتفاق على استمرار الحوار الهادف إلى التوصل إلى صفقة سلام شاملة وتاريخية".

وأضاف أبو ردينة  ان "الرئيس عباس، أعاد تأكيد المواقف الفلسطينية، وخاصة مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967، ووقف النشاطات الاستيطانية كافة، مشدداً على قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة والتفاهمات الموقعة، وخطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية".