حماس تناشد مصر بالإسراع في التخفيف عن سكان قطاع غزة لمحاصرة ظواهر الانحراف

الأربعاء 23 أغسطس 2017 05:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تناشد مصر بالإسراع في التخفيف عن سكان قطاع غزة لمحاصرة ظواهر الانحراف



غزة / سما /

ناشدت حركة حماس  مساء اليوم الأربعاء،  خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي على الشريط الحدودي ناشدت مصر بالإسراع في التخفيف عن سكان قطاع غزة  لمحاصرة ظواهر الانحراف .

وقالت الحركة من خلال ممثليها في كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بالمجلس التشريعي:"  "مستمرون في الحفاظ على أمن جيراننا من إخواننا المصريين الذين نعتز بجيرتهم ونعتبر أمنهم أمننا ودمهم دمنا".

و اكد رئيس لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في المجلس التشريعي بغزة النائب إسماعيل الأشقر، استمرار قوات الأمن الفلسطيني على الحدود في حفظ الحدود بين غزة ومصر من كل "عابث أو عميل أو منحرف".

وطالب الاشقر القيادة المصرية لتعزيز هذه الجهود لتسهيل توفير الإمكانيات اللوجستية الأمنية وكذلك بالمساهمة في تجفيف أسباب التطرف والانحراف من خلال التخفيف عن سكان قطاع غزة الذين يعانون ظروفا مأساوية  وصعبة للغاية  نتيجة الحصار وإغلاق المعابر.

كما ناشد مصر قيادة وشعبا، بفتح دائم لمعبر رفح البري، وتسهيل مرور الأفراد والبضائع وتوفير الكهرباء اللازمة للتخفيف عن المرضى، وبث الأمل في نفوس الغزيين حتى نحاصر ظواهر الانحراف التي تقود إلى الإجرام الذي قال أن الجميع يعاني منه.

من جانبه  أكد رئيس قطاع الأمن اللواء توفيق أبو نعيم أن وزارة الداخلية شددت من إجراءاتها على الحدود المصرية، لمنع أي عابث أو متسول من الإضرار بالأمن، وأنها تعمل من أجل حماية الشعبين الفلسطيني والمصري من أي عمل إرهابي.

وشدد أبو نعيم على أن الأمن القومي المصري هو جزء من أمن قطاع غزة، وأن وزارة الداخلية مستمرة في حفظ الأمن على الحدود رغم صعوبة وشح الإمكانيات.

يذكر ان عضو بكتائب القسام استشهد  وأصيب سبعةٌ أخرين قبل أسبوع جراء قيام شخص يحمل حزامًا ناسفًا بتفجير نفسه في قوةٍ أمنيةٍ حاولت منع شخصان من التسلل لمصر عبر الحدود الفلسطينية المصرية.