اتحاد الجامعات والكليات الحكومية يلتقي السفير التونسي في فلسطين

الإثنين 21 أغسطس 2017 12:11 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

قام وفد نقابي بقيادة الدكتور سامر عرقاوي أمس الأحد الموافق 20/08/2017م، بزيارة لمكتب السفير التونسي في فلسطين السيد "الحبيب بن فرح"، حيث ناقشوا معه أوضاع العاملين في الجامعات والكليات الحكومية والقضايا المتعلقة بهم ، بالإضافة إلى حال تلك الجامعات والكليات وبالذات في القدس وغزة وخضوري والعروب،  ومعاناتها تحت الاحتلال والحصار المستمر والمتواصل عليها. وناقشوا معه سبل دعم ومساندة هذا القطاع الحيوي والهام وفي مختلف المجالات.

وأطلع د.عرقاوي السفير التونسي، على الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها جامعات فلسطين وكلياتها الحكومية وسبل التعاون المتبادل التي يتطلع لها الاتحاد بينه وبين نظرائه في الجمهورية التونسية في المجالات العلمية والثقافية والنقابية والمؤتمرات والمنح الدراسية. ووجه الدعوة له لزيارة بعض هذه المؤسسات مثل جامعة فلسطين التقنية – خضوري والعروب وكلية الأمة – القدس. لمشاهدة حجم الصعوبات والمعاناة التي يفرضها الاحتلال بفعل اجراءاته الظالمة وجداره العنصري المحاصر لها والمؤثر عليها بشكل كبير.

ورحب "بن فرح" بالوفد الزائر وأطلعه على أهم ما تقدمة الجمهورية التونسية للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات ومختلف القطاعات وفي مقدمتها التعليم العالي، وحجم وكم المساعدات والمنح التعليمية من خلال وزارة التعليم العالي. وأكد استعداده للتعاون والتفاهم وتقديم وتسخير كل الامكانات لمساعدة الشعب الفلسطيني في كل المجالات وترحيبه بأي أفكار ومشاريع جديدة تطرح للبحث بين الطرفين لتطوير وتوسيع مجالات الدعم والتعاون والمساندة لفلسطين. واستلم من الوفد الزائر رسالة حول التعاون النقابي بين الاتحاد المنتخب ديموقراطيا من العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في كافة محافظات الوطن (الشمالية والجنوبية والقدس الشريف) ونظرائهم في الجمهورية التونسية وطلب لقاء الاتحاد العام التونسي للشغل، ، لبحث القضايا المشتركة وأوضاع العاملين وطموحاتهم ودورهم وواجبهم المنوط بهم بهدف خدمة الأوطان وتطويرها والعمل على رفعتها وازدهارها.

وفي ختام اللقاء، قام د.عرقاوي والوفد المرافق بتسليم السيد "بن فرح" هدية تجسد خارطة فلسطين التاريخية بالإضافة إلى درع التكريم له، والتقاط الصور التذكارية معه.