الخارجية الاسرائيلية ترفض فرض عقوبات على الجزيرة

الخميس 17 أغسطس 2017 08:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الخارجية الاسرائيلية ترفض فرض عقوبات على الجزيرة


القدس المحتلة \سما\

حذر مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية مكتب رئيس الحكومة من أبعاد فرض عقوبات على قناة "الجزيرة" على المكانة الدولية لإسرائيل.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الامن القومي الاسرائيلي حول الموضوع حيث ان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو يدفع باتجاه فرض عقوبات على القناة ويعارض ذلك ادهزة امنية ومسؤولون كبار.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن هذه المصادر قولها أنه قبيل عقد الجلسة المشار إليها، والتي عقدت قبل عدة أسابيع في مقر الهيئة للأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، طلب رئيس الهيئة للأمن القومي بلورة وجهة نظر بشأن ردود الفعل الدولية المحتملة لفرض عقوبات على قناة "الجزيرة".

وبحسب المصادر فإن ممثلي الخارجية عرضوا موقفا في الجلسة ذاتها جاء فيه أنه "لا شك أن أي مس بنشاط الجزيرة ومراسليها في إسرائيل سيسبب أضرارا لصورة إسرائيل في العالم".

وجاء أن الخارجية عبرت عن مخاوف من أن تجر الإجراءات ضد شبكة الجزيرة انتقادات دولية بما "يجعل إسرائيل كمن تمس بمبادئ ديمقراطية في حرية الصحافة والتعبير"، بحسب المصادر.

وأضافت أن "هذه الإجراءات من الممكن أن تسبب عرض إسرائيل في صف واحد مع دول مثل كوبا وفنزويلا وتركيا".

ورغم هذا الموقف، فإن نتنياهو، ووزير الاتصالات أيوب قرا، يدفعان بشكل معلن باتجاه فرض عقوبات على "الجزيرة".

وكان مكتب الصحافة الحكومي، التابع لمكتب نتنياهو، قد أعلن يوم أمس، الأربعاء، نيته سحب بطاقة الصحافة من مراسل الجزيرة في اسرائيل إلياس كرام بزعم دعمه للمقاومة.