صحيفة عبرية: السلطة تضغط من أجل عودة السفيرة الإسرائيلية إلى الأردن

الإثنين 07 أغسطس 2017 12:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة عبرية: السلطة تضغط من أجل عودة السفيرة الإسرائيلية إلى الأردن



القدس المحتلة / سما /

قالت صحيفة عبرية صباح اليوم انه في الوقت الذي يتواصل فيه الشلل التام في نشاط السفارة الاسرائيلية في العاصمة الاردنية عمان، ، تأتي المساعدة لإسرائيل بشكل مفاجئ، من قبل الفلسطينيين .


وبحسب صحيفة  "يسرائيل هيوم" فان  السلطة الفلسطينية طلبت وقف الشلل الذي أصاب العمل في السفارة الاسرائيلية في الاردن عقب حادث اطلاق النار الذي تسبب بمقتل مواطنين اردنيين، بسبب  حجز مئات جوازات السفر لمواطنين اردنيين ورجال اعمال


و قال مسؤول في وزارة الخارجية الفلسطينية للصحيفة  العبرية  إن السلطة الفلسطينية بالتنسيق مع السفارة الاردنية في تل ابيب ووزارة الخارجية الاسرائيلية  يعملون من إجل إيجاد حل قريب لأزمة السفارة الإسرائيلية في الأردن وعودة السفيرة  للعمل 

واوضح  أن رجال اعمال فلسطينين واردنيون يضغطون على الرئيس الفلسطيني  من أجل التسريع في حل الأزمة بسبب تضرر مصالحهم وعدم تمكنهم من تمرير معاملاتهم وختم جوازاتهم بسبب إغلاق السفارة الإسرائيلية في الاردن ووجود طاقمها في اسرائيل على أثر أزمة الحارس الذي قتل مواطنين اردنيين.

واشار الى  أن الموضوع سيطرح اثناء اجتماع الملك عبد الله الثاني مع رئيس السلطة اليوم في المقاطعة وهي الزيارة الأولى التي يجريها الملك للمقاطعة منذ اكثر من خمس سنوات.

وأضافت الصحيفة أن اغلاق السفارة راكم الكثير من الجوازات والمعاملات المعطلة التي تنتظر مصادقة الجانب الاسرائيلي سواء لمواطنين يريدون العبور أو لرجال أعمال وتجار من الأردن وفلسطين.

ياتي ذلك في الوقت الذي اكد فيه  الجانب الاردني  بشكل قاطع بأنه لن يسمح بعودة السفيرة عينات شلاين وكاقم السفارة  الى عمان طالما لم تقدم اسرائيل ضمانات تثبت انها ستحقق مع الحارسالقاتل وتقدمه للمحاكمة.