وزيرة الاقتصاد الوطني: قريبا سيبدأ الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية لمنطقة أريحا الصناعية الزراعية

الأربعاء 26 يوليو 2017 10:14 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله /سما/

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني/ رئيسة مجلس ادارة هيئة المدن والمناطق الصناعية عبير عودة، اليوم الأربعاء،" ان المرحلة الثانية لتطوير منطقة أريحا الصناعية سيبدأ الشروع فيها قريبا لتصبح المساحة الكلية 615 دونماً.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك عقد بمقر وزارة الاقتصاد الوطني في مدينة رام الله، ضم طاقم من وزارة الخارجية اليابانية ومؤسسة جايكا اليابانية ومؤسسة جيترو اليابانية ومن الجانب الفلسطيني وزارة الإسكان والإشغال، والنقل والمواصلات، هيئة الشؤون المدنية، سلطة المياه، الإدارة العامة للمعابر والحدود، وهيئة المدن والمناطق الصناعية لبحث وتطورات ومستجدات المنطقة الصناعية و المشروع الرابط بين المنطقة اللوجسيتة والشونة.

 وأكدت الوزيرة عودة خلال اللقاء على أهمية وضرورة تزويد المنطقة الصناعية بالمياه اللازمة للصناعات وكذلك الزيادة في الطاقة الكهربائية اللازمة للشروع في تنفيذ اعمال المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية، علاوة على تسهيل حركة المستثمرين ودخول مدخلات الإنتاج لمصانعهم لإنجاح وتحقيق أهداف برنامج المناطق الصناعية في فلسطين.

 وشددت الوزيرة عودة على التزام الحكومة الفلسطينية بدعم برنامج المناطق الصناعية وتقديم التسهيلات اللازمة والحوافز للمستثمرين فيها، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لليابان حكومة وشعبا على الدعم الذي يقدمه لفلسطين في مختلف المجالات وخاصة دعم المنطقة الصناعية في أريحا التي تحظى باهتمام رئيس وزراء اليابان الأمر الذي يدلل على عمق العلاقة بين الشعبين الصديقين.

 وبحث الجانبان خلال اللقاء المشترك الجدوى الزمنية للشروع في تنفيذ المرحلة الثانية المنطقة الصناعية والتصميم التفصيلي للطريق الرباط مع الأردن الشقيق، إضافة إلى أوجه الدعم الذي تقدمه اليابان لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

 وقد أكد الوفد الياباني برئاسة تكهاشاي ممثل وزارة الخارجية اليابانية، واوغاوا مدير عام الشرق الأوسط وأوربا في جايكا والسفير الياباني لدى فلسطين السيد أوكوبو، والسيدة ميتسوى رئيسة مكتب جايكا في فلسطين على استمرار التزام اليابان بدعم المنطقة الصناعية في أريحا ومشروع الطريق الرابط مع جسر الكرامة.

 وأبدت مؤسسة جيترو اليابانية خلال اللقاء الاستعداد لدعم عملية الترويج والتسويق لمنتجات المدينة الصناعية في الأسواق اليابانية في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعية والاقتصاد الياباني سيكو.

 تجدر الإشارة ان الوفد الياباني سيقوم يوم غد بزيارة ميدانية للمدينة الصناعية للاطلاع على سير العمل فيها.