لجنة الاوقاف الخاصة بفحص التغييرات والتجاوزات بالأقصى تسلم تقريرها وهذا ما جاء فيه

الأربعاء 26 يوليو 2017 06:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
لجنة الاوقاف الخاصة بفحص التغييرات والتجاوزات بالأقصى تسلم تقريرها وهذا ما جاء فيه



القدس المحتلة / سما /

سلمت لجنة دائرة  الأوقاف الإسلامية  مساء اليوم الاربعاء  التي تم تكليفها من قبل المرجعيات الدينية لفحص التغييرات والتجاوزات التي احدثها الاحتلال على الأبواب الخاصة بالمسجد الأقصى المبارك، سلمت تقريرها لمدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.


و أنهت اللجنة  تقريرها بعد إجراءها فحصاً شاملاً لكافة أبواب المسجد الأقصى من الخارج و قالت في تقريرها أن هناك جسورا وقواعد للكاميرات ومسارب حديدية في منطقة باب الأسباط، إضافة الى جسور خاصة بالكاميرات ثبتت على ابواب المسجد الأخرى.


كما قامت  اللجنة بفحص شامل للأبواب الخارجية فقط، أما فحص المسجد الأقصى من الداخل لم يتم حيث لم تدخل اللجنة أو أي شخص من موظفي الأوقاف الى الأقصى بعد اغلاقه بناء على الموقف الموحد بعدم الدخول عبر البوابات الالكترونية.

واضافت اللجن في تقريرها ان أبواب (حطة والملك فيصل والحديد والقطانين والغوانمة والمطهرة) لا تزال سلطات الاحتلال تغلقها منذ 14-7-2017 موضحة  أن اللجنة ومجموعة من المختصين بالأمور الفنية والإلكترونية سيتم تعيينهم من قبل دائرة الأوقاف سيقومون بفحص أوضاع المسجد الداخلية (المساجد والساحات والمكاتب).

وكانت  المرجعيات الدينية في القدس كلفت امس الثلاثاء مديرية الأوقاف الإسلامية في القدس تقديم تقرير أولي عن الحالة داخل وخارج المسجد الأقصى، وعلى ضوء التقرير تتخذ قرارًا بشأن دخول المسجد الأقصى، وفك الاعتصام الذي بدأ قبل أكثر من أسبوع.