بلدية غزة تنفذ أعمال صيانة للإنارة في 5 شوارع

الأربعاء 26 يوليو 2017 12:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نفذت دائرة الكهرباء والإنارة في بلدية غزة من تنفيذ أعمال صيانة لشبكات الإنارة في ( 5) شوارع رئيسة في المدينة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي، ضمن جهودها الهادفة للحفاظ على سلامة المواطنين .

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري إن أبرز الشوارع التي تم تنفيذ أعمال الصيانة بها هي: شارع الرشيد مقابل ( الشاليهات)، شارع رقم 25 في حي الزيتون، والشارع المؤدي لمركز الأطراف الصناعية وسوق الحرية خلف كراج البلدية، وشارع جمال عبد الناصر الثلاثيني في تقاطع المغربي، والشارع المؤدي لمسجد الغفري في حي الدرج .

وأضافت أن الأعمال شملت صيانة ( 61) فانوساً و( 38) وحدة تحكم في الإنارة وتمديد نحو ( 300) مترا من الكوابل، وتنفيذ ( 26) عملية صيانة لمنشآت البلدية ومرافقها .

وأوضحت أنه تم أيضاً متابعة تشغيل المحولات الكهربائية في آبار المياه ومحطات الصرف الصحي، ومرافق البلدية الأخرى وحل المشاكل الناجمة عن ارتفاع وانخفاض الفولت.

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة إلى ضرورة الحفاظ على فوانيس الإنارة ووحدات التحكم بها وعدم العبث بهما حفاظاً على سلامتهم ولضمان استمرار عمل فوانيس الإنارة في مناطقهم في ساعات وصل الكهرباء .

وتعاني مدينة غزة كما بقية مدن القطاع من استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة عنها مما يتسبب في انقطاع الكهرباء عن شبكات الإنارة في الشوارع .

ولجأت البلدية لتغذية إشارات المرور في الشوارع والمفترقات الرئيسة بخطوط كهرباء ثانية لضمان استمرار وصول الكهرباء إليها حفاظاً على انتظام حركة السير في المدينة .