صور وفيديو: 3 شهداء و اصابات بعضها خطيرة في مواجهات عنيفة مع الاحتلال بالقدس والضفة

الجمعة 21 يوليو 2017 12:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور وفيديو: 3 شهداء و اصابات بعضها خطيرة في مواجهات عنيفة مع الاحتلال بالقدس والضفة



القدس المحتلة / سما /

استشهد 3 شبان مقدسيون برصاص الاحتلال الإسرائيلي وأصيب المئات  خلال المواجهات الدائرة في مدينة القدس المحتلة و مدن الضفة  والتي اندلعت عقب صلاة الجمعة نصرة للمسجد الأقصى.

واستشهد عصر اليوم  الشاب محمد محمود خلف 17 عاما من ابو ديس اثر اصابته برصاص حي بالصدر ووصفت حالته بالخطيرة جدا  نقل على اثرها الى مجمع فلسطين الطبي في رام الله الا ان محاولات انعاشه باءت بالفشل واعلن عن استشهاده في وقت لاحق .

وظهر اليوم استشهد  الفتى محمد محمود شرف 17 عاما برصاص مستوطن بحي رأس العامود في سلوان جنوب المسجد الاقصى.

كما  استشهد الشاب محمد ابو  غنام من من منطقة  الطور بمدينة القدس متاثرا باصابه الخطيرة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال

وقام عدد كبير من الشبان بتهريب جثمان الشهيد ابو غنام من بين وقات الاحتلال التي حاصرت المشفى لخطف جثمانه وقاموا بدفنه فورا .


هذا و اعتدت قوات الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز على المصلين في شارع صلاح الدين قرب باب الأسباط، وفي مناطق أخرى بمحيط البلدة القديمة. 


وقمعت قوات الاحتلال الاف المصلين عند باب الساهرة- شارع صلاح الدين وبينهم المرجعيات الدينية وقوى وطنية كانت قد عقد اجتماعا طارئا لتدارس الاوضاع.

وتدور في هذه الاثناء مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال عند منطقة باب الاسباط بالقدس المحتلة.

 و اكد الهلال الاحمر الفلسطيني اصابة مواطن بجراح خطيرة بالعين نقل الى المستشفى الفرنسي للعلاج، واصابة اخرى بقنبلة غاز بالوجه تسببت بنزيف حاد نقلت الى المقاصد ثم الى مستشفى هداسا، اضافة الى عديد الاصابات بالرصاص المطاطي والغاز في كافة احياء وازقة القدس.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين في الشوارع في عدة نقاط منها في شارع صلاح الدين وباب العامود حيث الالاف يصلون وفي منطقة وادي الجوز وغيرها من الاحياء المقدسية، وسجلت عدة اصابات بالرصاص المطاطي والغاز،

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال تمنع طواقم الهلال الأحمر من الوصول لمنطقة باب الأسباط ومحيطها لمعالجة المصابين.، وأنه تم تبليغ الهلال الأحمر بهذا القرار من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال عند حاجز قلنديا بين القدس ورام الله، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز بكثافة باتجاه المتظاهرين. 

كما افاد الهلال الاحمر انه تم تسجيل 34 اصابة في مواجهات بيت لحم

وقال  ان هناك 29 اصابة بالاختناق جراء استشاق الغاز المسيل للدموع، واصابة واحدة بالمطاط واربع اصابات بالحروق.

وفي الخليل  اندلعت مواجهات بين مئات المواطنين وقوات الاحتلال وسط المدينة  بعد ان قمعت مسيرة توجهت الى منطقة باب الزاوية بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة.

واصيب شاب بعيار ناري في الفخذ خلال المواجهات، وتم نقله الى المستشفى بواسطة سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر لتلقي العلاج، فيما اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما  اصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، كما اصيب شابان بالرصاص المعدني في الأطراف السفلية.

وامتدت المواجهات من منطقة باب الزاوية الى منطقة دوار المنارة، حيث هاجمت قوات الاحتلال الشبان بقنابل الغاز، والرصاص المطاطي، فيما رد الشبان برشقهم بالحجارة.

يتبع ..

اقصى
1
3
4
5
6
7
8
9
10
12
13
14
12
13
11
440706M