بعد عودته من مصر.. الكيالي: انفراجة قريبة في غزة و سنشهد تحسنا بالكهرباء والوقود

الثلاثاء 11 يوليو 2017 11:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بعد عودته من مصر.. الكيالي: انفراجة قريبة في غزة و سنشهد تحسنا بالكهرباء والوقود



غزة / سما /

في اول تصريح له بعد عودته ضمن الوفد الذي زار مصر  اكد  رئيس قطاع الشؤون المالية والطاقة يوسف الكيالي إن زيارة الوفد للقاهرة كانت ناجحة موضحا انه تم الاتفاق مع الجانب المصري على توفير المستلزمات الأساسية لسكان القطاع.

وقال الكيالي اليوم الثلاثاء في تصريحات صحفية ان  الوفد ناقش مشاكل غزة والتسهيلات التجارية فيما يخص الكهرباء والوقود والتبادل التجاري مع الجانب المصري مشيرا إلى أن تحسنا سيطرأ على كميات وأنواع الوقود خلال الأيام القليلة القادمة.

واوضح  الكيالي  أن التفاهمات الجديدة مع الجانب المصري لاسيما التبادل التجاري سيبدأ فور فتح معبر رفح، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الترميم والصيانة فيه، مؤكدا أن الجانب المصري وعد بآليات جديدة لعمل المعبر ليكون للأفراد والتجارة.

واكد الكيالي  على ان الأيام القادمة ستشهد تحسناً بالكهرباء والوقود، مبيناً أن وفداً طبياً مصرياً متخصصاً سيصل القطاع  قريبا للاطلاع على المشاكل الصحية وللوقوف على الاحتياجات الطبية مشيرا الى ان  زيارات لاحقة ستكون قريباً لوضع الترتيبات فيما يخص المعبر التجاري واستكمال التفاهمات.

وكان وفد حماس اختتم امس زيارته الى القاهرة والتي استمرت سبعة ايام وضمت  ممثلين عن وزارات الداخلية والصحة والاقتصاد والمالية وبرئاسة عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى