اعتقال عقيد سابق في جيش الإحتلال بصفقة "الغواصات"

الثلاثاء 11 يوليو 2017 09:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال عقيد سابق في جيش الإحتلال بصفقة "الغواصات"



القدس المحتلة / سما /

ذكرت وسائل اعلام عبرية ان  شرطة الاحتلال اعتقلت صباح  اليوم الثلاثاء  عقيد سابق في جيش الاحتلال  الإسرائيلي، وأخضعته للتحقيق  للاشتباه به في قضية فساد الغواصات التي تم شراؤها من ألمانيا.

وبحسب المتحدث، فإن وحدة التحقيقات "433" ستبدأ التحقيق مع الضابط في القضايا الموجهة ضده بشأن قضية الغواصة المعروفة باسم 3000.

وبحسب وسائل الإعلام  العبرية  فقد داهم صباح اليوم أفراد الشرطة منزل ضابط احتياط بالجيش واعتقلته للتحقيق في شبهات الفساد بصفقة الغواصات، حيث أوضحت الشرطة أنها تعتزم تنفيذ المزيد من الاعتقالات، علما أنها أقدمت، الإثنين، على اعتقال ستة أشخاص، أبقت على 3 منهم رهن الاعتقال لعدة أيام.

ويتوقع أن تطلب الشرطة الإسرائيلية من المستشار القانوني افيحاي مندلبليت أن يوافق على استدعاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للإدلاء بشهادته، ومعرفة فيما إذا كان على علم بتلقي أحد مساعديه رشوة مالية خلال عملية شراء الغواصات.

هذا وتواصل شرطة الاحتلال  لليوم الثاني على التوالي الاعتقالات والتحقيق العلني مع العديد من الأشخاص والمسؤولين بالجيش وأجهزة الأمن وبعضهم مقرب من  نتنياهو، وبعضهم كانوا موظفي جمهور أثناء صفقة شراء الغواصات.