محطة كهرباء غزة تعمل بمولد واحد و لا جدول محدد لساعات الوصل

السبت 08 يوليو 2017 12:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
محطة كهرباء غزة تعمل بمولد واحد و لا جدول محدد لساعات الوصل



غزة / سما /

حذر  محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء محافظات غزة، من انعكاسات خطيرة وغير مسبوقة على كافة الخدمات الحياتية المتعلقة بخدمة الكهرباء.

وقال ثابت أن محطة توليد الكهرباء تعمل بمولد واحد فقط بقدرة (23) ميجا واط، بعد إيقاف مولد، أمس الجمعة الساعة الحادية عشرة مساءً، والثاني توقف عن العمل اليوم السبت الساعة الثامنة صباحاً.

  واشار ثابت الى ان  الخطوط المصرية معطلة عن العمل منذ يومين، لافتاً إلى أن الخطوط الإسرائيلية تعمل بقدرة (70) ميجا واط.

واوضح ان مجموع الطاقة المتوفرة في القطاع اليوم السبت (93) ميجا وات، في حين أن احتياج القطاع في ظل ارتفاع درجات الحرارة تجاوز مستوى (500) ميجا واط، منوهاً إلى أن نسبة عجز الطاقة وصلت قرابة (400) ميجا واط.

 ونوه ثابت الى  أنه لا يوجد جدول واضح بسبب تدنى كميات الكهرباء الواردة لشركة توزيع الكهرباء بغزة،مشيرا إلى أن الكمية المتوفرة في القطاع (93) ميجاوات غير صافية ويعتريها نقص، بسبب سرقة الكهرباء والخطوط القلاب.

ودعا مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع الكهرباء كافة الأطراف بسرعة إيجاد حلول لتدارك التدهور الخطير والتأثير الكبير على حياة المواطنين في قطاع غزة.

يشار الى ان سلطات الاحتلال قلصت بشكل كبير امداد غزة بالكهرباء كما انه وعلى الرغم من تدفق الوقود المصري الى غزة عبر معبر رفح   الا ان القطاع لا يزال يعاني من ازمة كهرباء خانقة حيث تصل ساعات الوصل الى اربع ساعات فقط