بعد محادثات مبعوثي ترامب للسلام: "دفع عملية السلام سوف يستغرق وقتاً"

الخميس 22 يونيو 2017 08:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بعد محادثات مبعوثي ترامب للسلام: "دفع عملية السلام سوف يستغرق وقتاً"



/وكالات/

صرحت مصادر امريكية مطلعة، صباح اليوم الخميس، أن دفع عملية السلام سوف يستغرق وقتاً.

وتأتي هذه التصريحات عقب انتهاء جولة المحادثات التي اجراها المبعوثان الامريكيان جيرلاد كوشنير وغيسون غرينبلات اللذان التقيا بشكل منفرد الليلة الماضية مع كل من الرئيس محمود عباس ابو مازن في رام الله و مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في القدس الغربية 

وفي بيان مقتضب للمكتب الصحفي بالبيت الابيض ووزعته القنصلية الامريكية في القدس "ان دفع عملية السلام سيستغرق وقتا طويل و أن هنالك حاجة لفعل كل ما هو ممكن لخلق بيئة ملائمة لصنع السلام" وذلك في اشارة لفشل جولة المبعوثان الامريكيان وفق التقديرات للمحللين والمتابعين .

حيث يعزم كل من كوشنر وغرينبلات العودة إلى العاصمة واشنطن لتقديم إيجاز للرئيس ترامب ووزير الخارجية تيلرسون والجنرال ماكماستر ومواصلة النقاش حول الخطوات القادمة.

و وصفت مصادر امريكية اللقاء بين الطرفين بانه كان مثمراً وأكدا مجدداً التزامهما بالمضي قدماً نحو تحقيق هدف الرئيس ترامب في سلام حقيقي ودائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وتباحث كوشنر و غرينبلات مع الرئيس عباس حول أولويات الفلسطينيين والخطوات المقبلة، مشددين على الحاجة لإيجاد فرص اقتصادية للفلسطينيين واستثمارات كبرى للاقتصاد الفلسطيني.

وكان المبعوثان الامريكيان قد التقيا الى جانب السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار مستشاريه في القدس امس.

وبحسب المصدر الامريكي فقد تباحث المسؤولون الأمريكيون الثلاث مع  نتنياهو حول أولويات اسرائيل والخطوات المقبلة، معترفين بالدور المحوري الذي تلعبه اسرائيل في أمن المنطقة.

و أكد المسؤولون الأمريكيون والقيادة الإسرائيلية بأن دفع عملية السلام سوف يستغرق وقتاً وبأن هنالك حاجة لفعل كل ما هو ممكن لخلق بيئة ملائمة لصنع السلام.