كيف كان سير اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة؟

السبت 03 يونيو 2017 03:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيف كان سير اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة؟



غزة/ سما/

أبدي طلبة الثانوية العامة اليوم السبت، ارتياحهم من امتحان التربية الإسلامية، نظراً لسهولة الأسئلة وسلاستها، ومناسبتها للوقت المخصص الممنوح لهم.

وتقدم ما يقارب الـ 72015 طالبا وطالبة في كافة محافظات الوطن، لتقديم امتحانات الثاموية العامة ،  ففي قطاع غزة تقدم  نحو  28814 طالباً وطالبة منهم 20332 فرع العلوم الإنسانية، و6822 الفرع العلمي، و1470 الفرع الشرعي، و190 فروع مهنية متنوعة، وفق النظام الجديد الذي أطلق عليه وزير التربية والتعليم صبري صيدم اسم "إنجاز".

ففي قطاع غزة، قام وفد من التشريعي في غزة، برئاسة أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس  بتفقد قاعات امتحانات الثانوية العامة، برفقة وفد رفيع من التربية والتعليم.

وشملت جولة الوفد مدرسة محفوظ النحناح الثانوية للبنات غرب مدينة غزة، ومدرسة شهداء الزيتون الثانوية للبنين، ومدرسة هاشم عطا الشوا الثانوية للبنات، بحي الزيتون شرق المدينة.

وأشاد بحر بالتوافق في التربية والتعليم بغزة والضفة الغربية والقدس، وما قدمته من أداء بروح الوحدة الوطنية والمسئولية العالية تجاه أبناء شعبنا، مبيناً أن هذا التوافق يشكل بشارة خير للتوافق على جميع المستويات على طريق الوحدة وانهاء الانقسام.

وقال بحر:رغم الحصار والانقطاع الدائم للكهرباء، نجد أبنائنا الطلاب لديهم العزيمة والإصرار على مواصلة تعليهم والتفوق في امتحاناتهم، فهم جيل تحرير فلسطين والقدس والأسرى، مثمناً تأمين لجان الثانوية العامة، وتقدم الخدمات الطبية في جميع مراكز الامتحانات.

اما في الضفة الغربية، قام رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بجولة تفقدية للاطلاع على سير امتحانات الثانوية العامة، مع البدء بتطبيق النظام الجديد لها "إنجاز".

وقال الحمد الله " باسم الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة أهنئ أسرة التربية والتعليم بهذا الإنجاز الكبير، نظام الثانوية العامة الجديد "إنجاز"، الذي يأتي ضمن التدخلات الحكومية نحو عملية التغيير على النظام التعليمي بشكل تراكمي سيشمل أيضا نوعية وجودة التعليم، بالإضافة إلى تغيير المناهج، ومواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل".

وأضاف الحمد الله: "يتقدم اليوم للامتحانات 72 ألف طالب في 623 قاعة في كافة محافظات الوطن والقدس الشرقية، بالإضافة إلى مدارسنا في الخارج في قطر وبلغاريا ورومانيا، وأتمنى لهم كل النجاح والتوفيق والتميز".

وتابع "أشكر معلمات ومعلمي فلسطين، والكوادر العاملة في وزارة التربية والتعليم، واللجان الفنية، واللجنة المشرفة على الامتحانات، والمراقبين والمصححين، والمؤسسة الأمنية وكافة المؤسسات الشريكة، على الجهود المبذولة لضمان سير عملية عقد امتحانات الثانوية بشكل منظم ودون أي معيقات".

من جهتها، أمَّنت الأجهزة الأمنية في غزة بدء اختبارات الثانوية العامة لهذا العام، وذلك عبر خطة متكاملة وضعتها داخلية غزة لضمان سير عملية الاختبارات بأفضل صورة.

يشار هنا الى منذ ساعات الصباح انتشرت كافة الأجهزة المختصة والإدارات في جميع لجان الامتحانات البالغ عددها 153 قاعة امتحان على مستوى قطاع غزة.

ورافقت أجهزة الشرطة عملية نقل أوراق الاختبارات من مقر التربية والتعليم وتوزيعها على كافة مديريات التعليم في محافظات غزة.