واللا: الضيف يقوم بتجهيز وتهيئة الوضع للحرب ويقود بشكل مباشر القسام

الجمعة 02 يونيو 2017 12:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
واللا: الضيف يقوم بتجهيز وتهيئة الوضع للحرب ويقود بشكل مباشر القسام



القدس المحتلة / سما /

زعم موقع "واللا "العبري ان القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف  يقوم بتجهيز وتهيئة الوضع للحرب، ويقود بشكل مباشر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة.

و أشار الموقع إلى جاهزية الحركة للحرب من حيث العدة والعتاد، بشكل أفضل من الاستعدادات لحرب العام 2014، وذكر أن تعداد جناحها العسكري النظامي يبلغ 27 ألف عنصر، من بينهم 2500 من عناصر النخبة وثلثهم مجهزين ومدربين على القيام بمهام قتالية هجومية داخل اسرائيل، من خلال البحر عبر وحدة "الكوماندوز البحري" أو من خلال الجو من خلال طائرات دون طيار أو استخدام المظلات مع محرك، او من خلال الانفاق الهجومية التي جرى ويجري حفرها والتي تصل اسرائيل

لكن الموقع استدرك قائلا  أن حركة حماس غير معنية حاليًا بمعركة جديدة مع "إسرائيل"، لأن الشارع الغزي قد سئم الحروب والدمار، وهي تسير على حبل رفيع ما بين الحرب والحفاظ على الوضع القائم.

وأضاف الموقع :" أن الضيف والقائد يحيى السنوار حذران، وليسا على عجلة من أمرهما في فتح حرب جديدة ضد "إسرائيل"، وذلك على الرغم من الوضع المتدهور في القطاع، وإغلاق معبر رفح وتهديدات السلطة بتحويل الآلاف من موظفي القطاع إلى التقاعد".

واشار الموقع الى ان الضيف الذي وصفه " بتسع ارواح " والذي اصيب اكثر من مرة من قبل اسرائيل قام بتشكيل مجلس قيادي عسكري مصغر يشرف عليه بشكل مباشر، بعضوية نائبه مروان عيسى ورئيس الاستخبارات العسكرية ايمن نوفل وعدد من قادة الاقسام الاقليمية.

ورجح الموقع أن الجهود المركزية العسكرية لحماس لا زالت منصبة على الأنفاق بنوعيها الهجومي والدفاعي، وتعتبرها الحركة كنزاً استراتيجيا وتضخ فيها موارد مادية كبيرة ولا تسعى لحرب على الرغم من الوضع المتدهور في القطاع، وإغلاق معبر رفح وتهديدات السلطة بتحويل الآلاف من موظفي القطاع إلى التقاعد".