فدوى البرغوثي:تقصير رسمي واضح بالتعامل مع قضية الأسرى والفعاليات ستتواصل

الثلاثاء 23 مايو 2017 02:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
فدوى البرغوثي:تقصير رسمي واضح بالتعامل مع قضية الأسرى والفعاليات ستتواصل



رام الله /سما/

اكدت عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، فدوى البرغوثي، إنها لا تمتلك أي معلومات عن زوجها الأسير في سجون الاحتلال عضو مركزية فتح مروان البرغوثي والمضرب عن الطعام منذ 37 يومًا.

وأفادت البرغوثي  " اليوم الثلاثاء، بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل عزل زوجها "انفراديًا"، مشيرة إلى أن المحامي "زاره مرة واحدة فقط؛ قبل 9 أيام".

وصرّحت بأن إدارة سجون الاحتلال "تواصل تعنتها مع الأسرى المضربين، وترفض إجراء مفاوضات معهم حول مطالبهم، وتعمل بشكل دائم على الضغط عليهم لتعليق الإضراب".

وأشارت إلى أنها "لا تمتلك أي معلومات حول الوضع الصحي لزوجها مروان (عضو لجنة مركزية بفتح ونائب عنها في البرلمان الفلسطيني)، في ظل التعتيم الإعلامي حول وضع المضربين الصحي والنقل المتكرر بين السجون".

واتهمت عضو "ثوري فتح"، السلطة الفلسطينية بـ "التقصير" الواضح بما يخص قضية الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدة: "المطلوب مضاعفة الدور الرسمي الفلسطيني والضغط على الاحتلال، حتى يستجيب لمطالب الأسرى، ولا ينفرد فيهم".

وثمّنت البرغوثي، الحراك الشعبي المساند للأسرى، من خلال خيام الاعتصام المنتشرة في مختلفة المناطق الفلسطينية، والفعاليات والمسيرات التي تعمل على تفعيل ملف الأسرى في الشارع الفلسطيني.

وشددت على ضرورة استمرارية الفعاليات، "حتى تحقيق الأسرى لمطالبهم من الإضراب"، مشيرة إلى أنها نظمت اعتصامًا منذ أمس الإثنين حتى ظهر اليوم الثلاثاء، قرب ضريح "ياسر عرفات"، لإيصال رسالة وطنية للكل الفلسطيني، باعتبار أن الرئيس عرفات كان رمزًا وطنيًا للكل.

ويخوض مئات الأسرى الفلسطينيين؛ منذ 17 نيسان/ أبريل الماضي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، يهدف لتحقيق جملة مطالب، أبرزها؛ إنهاء سياسة العزل والاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، ومجموعة مطالب أخرى.

وتعتقل اسرائيل 6500 اسير فلسطين موزعين على 22 سجنًا، ومن بينهم 29 معتقلًا منذ ما قبل توقيع اتفاقية "أوسلو" بين الاحتلال ومنظمة التحرير (1993)، و12 نائبًا في التشريعي الفلسطيني ونحو 50 اسيرة بينهن 13 فتاة قاصر.