روسيا تبارك وثيقة حماس وتعتبرها 'خطوة بالاتجاه الصحيح'

الخميس 18 مايو 2017 06:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
 روسيا تبارك وثيقة حماس وتعتبرها 'خطوة بالاتجاه الصحيح'



موسكو/ سما/

في اول تعليق رسمي لها باركت الخارجية الروسية اليوم الخميس الوثيقة السياسية الجديدة لحركة المقاومة الاسلامية حماس.

واكدت الخارجية على ان هناك عدد من  المبادئ التوجيهية التي تتضمنها وثيقة "حماس" السياسية الجديدة، بما فيها القبول بدولة فلسطينية بحدود 1967 مشددة على انها  تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية : "إننا ننطلق من أن مهمة تحقيق الوحدة الوطنية ستتطلب من "حماس" والفصائل الفلسطينة الأخرى اتخاذ المزيد من الخطوات كهذه. إن روسيا عازمة على مواصلة دعمها للفلسطينيين في هذه المسألة".

واردفت الخارجية في بيانها: "وفي هذا السياق، استقبلت موسكو باهتمام التغيرات التي حصلت في حماس"، وهي انتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة في مطلع شهر مايو/أيار الجاري، والإعلان عن الوثيقة السياسية الجديدة بعد مناقشات طويلة.

واكدت  الوزارة على أن روسيا تؤيد باستمرار استعادة الوحدة الوطنية على أساس برنامج "فتح" السياسي ومبادرة السلام العربية.

وشددت على أن "التغلب على الخلافات الداخلية الفلسطينية سيهيئ الظروف اللازمة للحل العادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عن طريق التفاوض وتحقيق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في إنشاء دولة مستقلة له".

وكان خالد مشعل اعلن في الاول من مايو الحالي عن الوثيقة السياسية الرسمية الجديدة  لحركة حماس والتي أسمتها وثيقة "المبادئ والسياسات العامة"وكان ابرز ما حملته قبول الحركة بدولة فلسطينية على حدود ٦٧ دون التنازل عن كامل فلسطين.