وزارتي التعليم و الرياضة يعلنان إطلاق فعاليات "كرنفال الحريّة"

الأربعاء 17 مايو 2017 10:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT
وزارتي التعليم و الرياضة يعلنان إطلاق فعاليات "كرنفال الحريّة"



رام الله / سما /

أعلن المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالامس وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ، عن اطلاق حملة وطنية شاملة ، وتندرج الحملة في إطار المساعي المنادية بضرورة إنهاء الإحتلال عبر سلسلة فعاليات سيشهدها العام 2017 تحت مظلّة العلم الفلسطيني المشكّل رافعة لطموحنا وتطلعات أبناء شعبنا في الحرية والاستقلال.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بحضور وكيل الوزارة بصري صالح، ووكيل المجلس منذر مسالمة، ووكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة، وحشد من الإعلامين والتربويين.

وأعلن الرجوب وصيدم، خلال المؤتمر، إطلاق فعاليات "كرنفال الحرية" على مستوى الوطن، حيث شددّا على أهمية توظيف كل الجهود الوطنية من أجل إنجاح فعاليات هذا الكرنفال، وتأصيل العمل الجمعي المشترك لضمان أكبر مشاركة على مستوى المدارس والجامعات والقطاعات كافة، معبريّن عن الاعتزاز بالتعاون البناء وبالشراكة الأصيلة بين الوزارة والمجلس الأعلى ومحافظي المحافظات الفلسطينية، في إطار مساعٍ جادة لتعزيز الفعاليات والنشاطات الهادفة، كما أبرقا تحيّة اعتزاز بأسرانا البواسل الذين يواصلون خوض معركة الكرامة والأمعاء الخاوية ولذويهم وعائلاتهم، مؤكدين أن الكرنفال والفعاليات الوطنية تعزز الاستثمار في الشباب؛ باعتبارهم الأقدر على تحمل المسؤوليات ولدورهم الطليعي في المجتمع.

وأكدَا أن ثالوث الفعاليات سيبدأ بكرنفال الحرية في الثلاثين من الشهر الجاري عبر وقفات وسلاسل بشرية لطلبة المدارس، تنطلق هذه الوقفات بعد دقيقة صمت تتضمن إطلاق صافرة الإنذار ورفع آذان المساجد وقرع أجراس الكنائس، كما يتضمن وقفتين مركزيتين في ساحة المهد في بيت لحم، وفي القدس تتضمنان عديد الفعاليات والنشاطات، وسيرتدي الطلبة قبعات بألوان علم فلسطين وسيرفعون وذويهم ومعلميهم علاوة على طلبة الجامعات علم فلسطين، وشعارات معبرّة عن الحق في الحياة، والحرية، وإنهاء الاحتلال.

وأضاف الرجوب وصيدم أنه بالتوازي مع الوقفات في المدارس والجامعات ستكون هناك وقفة مركزية بمشاركة حشد كشفي وشبابي وطلبة مدارس في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم اعتباراً من الساعه الحادية عشرة بحضور الوزير صيدم، واللواء الرجوب، ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وكلمات مؤكدة على أهمية الحدث وإبداعات طلابية مختلفة، أما الفعاليات الأخرى التي يشكّل الكرنفال بكورتها فتشمل مهرجانا وطنيا حاشدا للاحتفاء بانتهاء المخيمات الصيفية سيقام في العاشر من آب المقبل، بالإضافة إلى لقاءات رياضية تتضمن ألعاب جماعية وفردية وتتضمن لقاءات بين أندية فلسطينية ونظيراتها من الدول العربية خلال شهر تشرين الثاني المقبل ومن ضمنها لقاء بين المنتخب الأولمبي الفلسطيني ونظيره المغربي.