د. عيسى يستقبل سفيرة رومانيا مؤكدين على اهمية الخطوات الدبلوماسية الفلسطينية

الخميس 11 مايو 2017 12:47 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الخميس الموافق 11/5/2017م، سعادة ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين كارمن موكانو، يرافقها د. حسام الدين ابو الرب في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

وأكد الامين العام د. عيسى على العلاقات التاريخية والاخوية بين الشعبين الروماني والفلسطيني، مشيراً الى وجود العديد من مجالات الترابط والتعاون.

وقد اطلع الدكتور عيسى السفيرة الرومانية على اوضاع المعتقلين الفلسطينين في المعتقلات الاسرائيلية وطالب دول العالم ان يكون لها تدخلا مباشرا لتلبية مطالبهم واطلاق سراحهم، مشيرا الى انه اليوم ستقرع الكنائس اجراسها وتصدح المساجد بأذانها كرسالة للتضامن مع الأسرى البواسل.

كما اطلع الامين العام سعادة السفيرة على الاوضاع في القدس المحتلة وخاصة التضييقات على المقدسيين وهدم المنازل والتهويد والاستيطان بهدف تغيير معالم  المدينة واعطائها طابع يهودي لطمس الهوية العربية الاسلامية والمسيحية، وتطرق الدكتور الى الدبلوماسية النشطة التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس على المستوى الدولي وخاصة الزيارة السابقة الى واشنطن والحالية الى موسكو والقادمة الى الهند واللقاء الذي سيجري قريبا كذلك بين الرؤساء العرب والرئيس الأمريكي ترامب في السعودية.

وأشار الى ان هذه اللقاءات هدفها الاساسي البدء بعملية مفاوضات جدية بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لتحقيق حقوق مشروعة لشعبنا الفلسطيني.

وتطرق الدكتور حنا عيسى  الى يوم النكبة الذي سيصادف الخامس عشر من الشهر الجاري منذ العام 48 وحتى يومنا هذا، ومعاناة اللاجئين الفلسطينين في الوطن والشتات.

ومن جانبها اكدت سعادة السفيرة موكانو على تأييد دولة رومانيا للجهود الفلسطينية على المستوى الدبلوماسي لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، شاكرة الدكتور على الايضاحات التي قدمها متفقين الطرفان على الاستمرار في اللقاءات بهدف تعزيز الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والروماني.