حصاد الأسبوع: 6 عمليات وإصابة 20 إسرائيلياً و149 مواجهة

السبت 29 أبريل 2017 01:31 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس تزايداً كبيراً في العمل المقاوم والمواجهات بين الشبان المنتفضين في الضفة الغربية وقوات الاحتلال ومستوطنيه، حيث أصيب 20 إسرائيلياً، ونُفذت 6 عمليات طعن، كما أحصيت 149 مواجهة في مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل، جرى خلالها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة، فيما أصيب فيها عشرات الفلسطينيين بإصابات مختلفة.

ففي أمس الجمعة 2842017 أصيب 2 من المستوطنين بالقرب من سنجل قضاء رام الله ومجندة في العيساوية ومستوطن آخر في حزما بالقدس، كما جرى اعتقال فتاة على حاجز قلنديا بحوزتها سكين حاولت تنفيذ عملية طعن.

وأحصيت الجمعة 38 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في حزما والعيساوية، فيما أصيب 9 شبان بالرصاص الحي و13 بالمطاطي و50 بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس أصيب مستوطن قرب أريحا وآخر عند بلدة تقوع وجندي إسرائيلي عند مدخل بيت لحم الشمالي، كما جرى اعتقال شاب حاول تنفيذ عملية طعن بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل، وتم إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيت إيل ومستوطنة رحاليم والعيساوية وسلوان ومخيم شعفاط ومستوطنة تلمون.

وأحصيت الخميس 38 مواجهة توزعت بين مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وأريحا وقلقيلية، أصيب خلالها 16 برصاص الاحتلال والعشرات بالغاز.

وشهد الأربعاء محاولة طعن على حاجز حوارة وإصابة المنفذ من مخيم بلاطة في نابلس، كما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي و5 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز، فيما أحصيت 14 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية.

وفي منتصف الأسبوع جرت محاولة طعن على حاجز حوارة أصيب على إثرها المنفذ أمجد ماهر صلاح (17 عامًا) من مخيم بلاطة في نابلس، كما أصيب شاب بالرصاص الحي و4 بالمطاطي، وأحصيت 12 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في حوسان ومستوطنة جبعوت ببيت لحم.

إلى ذلك شهد الإثنين إصابة مجندة إسرائيلية في عملية طعن على حاجز قلنديا، وإصابة جنديين اثنين رشقًا بالحجارة في تقوع ببيت لحم، وإصابة مستوطن رشقًا بالحجارة قرب دير نظام برام الله، كما جرت عملية طعن على حاجز قلنديا شمالي القدس واعتقال المنفذة أسيل كعابنة (39 عامًا) من قرية الطيبة قضاء رام الله.

وأحصيت 20 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية والداخل المحتل، تم خلالها إلقاء عبوة ناسفة في منطقة الشيخ سعد في القدس وزجاجات حارقة في تقوع ببيت لحم، كما أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و5 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز.

وأصيب الاحد 7 إسرائيليين، 4 منهم في عملية طعن بتل أبيب نفذها الشاب عماد ضرار الأغبر من نابلس، و2 رشقاً بالحجارة في حزما وآخر في مخيم شعفاط.

وتم إحصاء 16 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس والداخل المحتل، ألقيت خلالها زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت ببيت لحم، فيما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي و3 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز.

وأما السبت 2242017، فشهد إصابة اثنين من جنود الاحتلال بالحجارة أحدهم في حوارة بنابلس والآخر في سلوان بالقدس، فيما أصيب فلسطيني بالرصاص الحي و6 بالمطاطي و3 بالرضوض.

وأحصيت السبت 11 مواجهة في مدينة القدس والخليل ورام الله ونابلس وقلقيلية وجنين، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في النبي صالح وسلوان والعيساوية.