"نذير الانفجار"

فيديو : القسام تنشر مشاهد لاول مرة وتفاصيل مثيرة عن عملية "كرم ابو سالم "

السبت 22 أبريل 2017 10:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو : القسام تنشر مشاهد لاول مرة وتفاصيل مثيرة عن عملية "كرم ابو سالم "



غزة / سما /

نشرت كتائب  عز الدين القسام  الجناح العسكري لحركة حماس مساء  اليوم السبت، مشاهد حصرية و  لأول مرة لتجهيزات عملية " نذير الانفجار" والذي نفذته  في موقع كرم أبو سالم .


وبحسب مقطع الفيديو الذي نشرته الكتائب يظهر الفيديو اربعة من مقاتلي القسام الذين نفذوا الهجوم اضافة الى تجهيز العربات التي تشبه عربات جيش الاحتلال عند انطلاقها الى الموقع دون ان يوضح القسام كيف تخطت العربات الحدود.

و قال الناطق باسم كتائب القسام " أبو عبيدة :"إنه في تمام  الساعة 06:00 من صبيحة يوم  السبت 13 ربيع ثاني 1429هـ الموافق 19/04/2008م، تقدّمت أربع سيارات مفخخة مقتحمةً الخط الزائل – بإذن الله- جنوب قطاع غزة متّجهة إلى موقع "كرم أبو سالم" العسكري الصهيوني الذي يعتبر أكثر المواقع العسكرية تحصيناً في قطاع غزة".

واضاف انه تم دخول السيارات المفخخة من خلف خطوط العدو، وهي تحمل كميات كبيرة من المتفجرات مع مجموعة من المجاهدين الاستشهاديين تحت غطاء كثيف من عشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل (عيار 120 ملم)، كما تم إشغال حاميات الموقع العسكري بغطاء ناري كثيف من الرشاشات الثقيلة من وحدة الإسناد المشاركة في هذه العملية.

و اوضح انه عند وصول السيارات إلى الموقع العسكري القريب قام مجاهدونا بتفجير سيارتين مفخختين بداخل الموقع، وترك سيارة مفخخة على بوابة الموقع، وتم انسحاب السيارة الرابعة، وانفجرت السيارة الثالثة لاحقاً أمام الموقع.

وأكد المجاهد الذي انسحب بعد العملية ومصادر خاصة بنا بأنها خلّفت عدداً من القتلى والجرحى، بينما ادّعى العدو الصهيوني إصابة ثلاثة عشر من جنوده أحدهم في حالة الموت السريري.

وقد نفّذ هذه العملية ثلاثة من القساميين وهم: غسان مدحت ارحيّم من حي الزيتون بغزة و أحمد محمد أبو سليمان من حي تل السلطان برفح ومحمود أحمد أبو سمرة من دير البلح وسط القطاع

وأكدت كتائب القسام أنها "ستخرج في كل مرة للعدو من حيث لا يحتسب، وما عملية نذير الانفجار بنوعيتها واختراقها لكل إجراءات العدو الأمنية والعسكرية إلا دليل على أن خيارات القسام لا زالت واسعة ولن يقف في طريقها سياج أو حدود أو تحصينات عسكرية".

و كشف القسام أن "الشهيد خالد أبو عسكر والذي استشهد في حرب 2009هو الاستشهادي الرابع في نذير الانفجار قد دخل إلى الموقع العسكري بجيب مفخخ إلا أنه ولخلل فني تم انسحابه وفقا لأوامر القيادة وعاد إلى القواعد بسلام دون أن يكتشف الاحتلال مكان انطلاق السيارات المفخخة".

يذكر انه تصادف اليوم الذكرى التاسعة لتنفيذ تلك العملية في موقع "كرم ابو سالم " والتي اظهرت دقة عالية في التخطيط والتنفيذ .