وكيل وزارة الاقتصاد يفتتح أرض المعارض الدائمة في غزة

الأربعاء 29 مارس 2017 02:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
وكيل وزارة الاقتصاد يفتتح أرض المعارض الدائمة في غزة



غزة / سما /

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني من أجل ترسيخ مفاهيم التنمية الاقتصادية قام وكيلها د. أيمن عابد بوضع حجر الأساس لأرض المعارض والتي خصصت من قبل الحكومة الفلسطينية لتكون معرضاً دائما للمنتجات الوطنية والتجارية بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة وليد الحصري ومجلس ادارة الغرفة ورؤساء الغرف التجارية بمحافظات غزة اضافة للدكتور أسامة نوفل مدير عام الدراسات بالوزارة وعبد الناصر عواد مدير عام الصناعة بالوزارة كما شارك في الافتتاح أعضاء من مجالس الادارة للغرف التجارية في القطاع.

من جانبه أكد د. عابد أن وزارة الاقتصاد تقوم بجهد كبير من أجل تعزيز هذا التواصل وتحقيق انجازات مشتركة بين الوزارة والغرف التجارية، باعتبار الغرف التجارية هي الممثل الأول لرجال الأعمال في كل مكان.

وأشار : " نحن سعداء بهذا اللقاء وبهذا التجمع الكبير، كما أننا في الوزارة سنكون بمثابة الرافعة لكم وسنقف معكم بكل ما نستطيع أن نقدمه لكم، ونبارك لكم بأرض المعارض كمشروع وطني من شأنه أن يساهم في رفع مستوى الصناعة والتجارة في قطاع غزة ونسأل الله أن يكون مفعم بالنجاح والازدهار."

وأضاف عابد أننا ننتظر أن يتم البدء بتنفيذ البناء وأن نشهد انطلاقة قريبة لأرض المعارض بمشاركة جميع الغرف التجارية في محافظات غزة خاصة وأن غزة تستورد بما يعادل 2.600 مليار دولار سنوياً وفيها عدد كبير من المصانع توفر منتجات محلية يجب أن يتم تسويقها وعرضها بشكل يحقق أهدافنا في برنامج احلال الواردات وخير مكان للوصول الى ذلك هو أن يكون لدينا أرض دائمة للمعارض.

وفي نهاية فعاليات الافتتاح شكر وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة وزارة الاقتصاد وعلى رأسها دكتور أيمن عابد لما تبذله من جهود في خدمة الوطن والمواطن، وأضاف : " سيكون هذا البناء مفخرة لأهل فلسطين وسنبذل جهودنا من أجل الرقي والازدهار بمستوى التجارة والصناعة في قطاع غزة."