الزهار : الاغتيالات نذالة لا بطولة ولن تمر من دون رد مناسب

الثلاثاء 28 مارس 2017 10:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
الزهار : الاغتيالات نذالة لا بطولة ولن تمر من دون رد مناسب



غزة/سما/

 أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس محمود الزهار  في حديث تلفزيوني لقناة الميادين اللبنانية مساء اليوم الثلاثاء ، علي أن المقاومة الفلسطينية أثبتت نفسها وباتت قادرة على كسر المعادلات، واعتبر أن قضية الاغتيالات نذالة لا بطولة، مشدداً على أنها لن تمر من دون الرد المناسب. 
 وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ابتلع 65% من أراضي الضفة الغربية بعد المبادرة العربية التي أطلقت عام 2002، وسأل "ما هو حظ مبادرة بيروت 2002 للسلام على أرض الواقع اليوم؟". 

 وفي سياق آخر أوضح الزهار أن الوثيقة الجديدة التي ستصدر عن حركة حماس ليست ثوباً جديداً بقدر ما توضح حقيقة وبرنامج الحركة. 
وقال "ثوابتنا تقول إنّ أرضنا هي كل فلسطين بما فيها الأرض الواقعة تحت الاحتلال"، مشيراً إلى أن الحديث في الوثيقة عن إقامة دولة في الضفة وغزّة "هي خطوة تكتيكية لا تمسّ حقّ الفلسطينيين بكل أرض فلسطين". 

 لافتاً إلى أن اليهود الذين احتلوا فلسطين هم وحدهم أعداء الحركة وليس كل اليهود.  


على صعيد آخراوضح الزهار استعداد حماس لتقديم أي استفسارات في سبيل تحسين العلاقات مع السعودية. وقال إن تركيا تقدم خدمات كبيرة للجرحى الفلسطينيين الذين أصابهم الاحتلال، مشيراً إلى أن حماس تريد أن نبني علاقة محترمة مع كل الدول العربية والإسلامية والدول التي تدعمها.