جوال jawwal

غارة إسرائيلية تستهدف سيارة بين القنيطرة ودمشق وتقتل من بداخلها

الأحد 19 مارس 2017 05:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
غارة إسرائيلية تستهدف سيارة بين القنيطرة ودمشق وتقتل من بداخلها


القدس المحتلة / سما /

قصفت طائرات حربية اسرائيلية مساء  اليوم الاحد، سيارة على الطريق الواصل بين القنيطرة ودمشق .


وبحسب  المرصد السوري لحقوق الإنسان، فان  الغارة الإسرائيلية استهدفت سيارة كان يقودها 'ياسر السيد'، وهو مواطن سوري.

الى ذلك سارعت وسائل الإعلام العبرية  الى عرض صورة السوري الضحية الذي قتل بقصف من طائرة إسرائلية لسيارة داخل الأراضي السورية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نشرت الصورة إن القتيل يدعى ياسر السيد.

وذكرت مصادر " أن المضادات الأرضية التابعة لدفاعات الجو السورية فتحت نيرانها من طراز المدفعية 23 مم على المروحية الإسرائيلية التي اخترقت أجواء القنيطرة و أبعدتها لداخل سماء فلسطين المحتلة".

وفي وقت لاحق، أعلنت قوات الدفاع الوطني السوري مقتل أحد عناصرها المنتمين إلى فوج الجولان في غارة إسرائيلية على طريق خان أرنبة دمشق. ووفق ما نشرته صفحة "إعلام الدفاع الوطني" وهو فصيل مقاتل ضمن صفوف الجيش السوري، فإن ياسر حسين السيد الذي تم اغتياله في العملية من مرتبات الدفاع الوطني فوج الجولان

وذكرت المواقع السورية " أن السيد هو الشهيد الثاني من آل السيد بنيران العدو خلال أقل من عام ، بعد أن قضى أحد أقربائه إثر استهدف العدو الاسرائيلي مقاتلين في أحد مقرات فوج الجولان في الصمدانية الشرقية العام الماضي".

تجدر الإشارة إلى أن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع في الأراضي السورية، الجمعة الماضية، وتصدت لها الدفاعات الجوية السورية، وتضاربت الأنباء حول ما إذا كانت الصواريخ قد أصابت الطائرات أم لا.